حكايات| بيزنس القصب ديلفري.. «جري ريقك» على الطريق من تروسيكل أحمد

بيزنس القصب ديلفري
بيزنس القصب ديلفري


على الطريق الدائري بمركز مطاي في محافظة المنيا، يقف أحمد بـ«تروسيكل» يحمل فوقه عصارة القصب، ويتجمع حوله أصحاب السيارات لتناول العصير الرطب الفريش.


أحمد عبدالسلام شاب في منتصف الثلاثين (35 سنة) يتحدث عن مشروعه الصغير فيقول: «راودتني الفكرة منذ 4 سنوات، لكن الظروف كانت تقف حائلا بيني وبين تنفيذ المشروع، زادت الفكرة عندي بعد أن شاهدت العصارة على وسائل التواصل الاجتماعي، لم أتردد وقمت بجمع المبلغ وقررت تنفيذ المشروع».


ويحكي أحمد: أن الفكرة جديدة ونالت إعجاب الكثيرين من الناس، وهي عبارة عن عصارة قصب بكل معنى الكلمة ولكن حجمها أصغر من الموجودة بالمحلات.


هنا يتوقف أحمد قبل استكمال حديثه عن المشروع: «دائما الحاجة أم الاختراع، وأنا لا أملك من المال ما يساعدني على فكرة الإيجار وهذا ما دفعني للإسراع في تنفيذ المشروع، والحمد لله المشروع ساعدني أن أعيش حياة كريمة وهناك الكثيرين من الزبائن لا يشربوا عصير القصب سوى من عصارة أحمد».


ويقول «القصبجي»: إن التروسيكل يوجد فوقه كل شيء من الثلج وخزان المياه، وكل ما يتعلق بالعصارة حتى الأكياس موجودة بالداخل، فالعصارة لا ينقصها أي شيء والفارق الوحيد بينها وبين العصارات بالمحلات هي الحجم فقط.

ويختتم حديثه بالقول: «أبدأ اليوم من الصباح الباكر حتى الساعات الأولى من الليل وتمكنت في وقت قصير من تجميع الناس حولي، وخاصة أصحاب السيارات».

اقرأ أيضا |حكايات| القادمون من الجنوب.. موسيماني حامل أحلام «مانديلا» في مصر

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي