زيادة فى أسعار السجائر المحلية والأجنبية.. لهذا السبب | خاص

ابراهيم امبابى
ابراهيم امبابى

قال إبراهيم إمبابى رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن شركة برتش توباكوا، قررت زيادة أسعار السجائر التي تنتجها بقيمة تبلغ جنيها واحدا على 4 أنواع سجائر، اعتبارا من اليوم الأحد 1 اغسطس 2021.

وأكد رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الشركة بدأت في تطبيق الزيادة المقررة بدءًا من اليوم، طبقا لقانون التأمين الصحى الشامل رقم ٢ لسنة ٢٠١٨ والذي أقر فى المادة ٤٠ تحصيل موارد للهيئة لتغطية التأمين على ١٠٠ مليون مواطن ووفقا للائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الشامل.

واستقطع الهيئة 75 قرشا عن كل علبة سجائر مباعة في السوق المحلية، على أن تزداد كل ثلاث سنوات بنحو 25 قرشا، لتصبح جملة ما يستقطع لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، بداية من العام المالي الجديد نحو 100 قرشا (جنيه واحد فقط) عن كل علبة سجائر مباعة في السوق المحلية.

وأشار إمبابى إلى أن الشركة الشرقية قد طبقت الزيادة منذ ١٤ يوليو الماضي، أما عن باقى الشركات الأجنبية فهى تدرس الآن تلك الزيادة ولكنها ستطبق قريبا وذلك تماشيا مع تطبيق تحصيل الرسوم المفروضة من هيئة التأمين الصحى بواقع جنيه عن كل علبة سجائر.

اقرأ أيضا | شركات السجائر الأجنبية تبدأ تطبيق زيادة الأسعار

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي