وزير التعليم لأولياء الأمور: الغشاشين في امتحانات الثانوية لن يحرزوا مجاميع كبيرة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


بعد تخوفات وقلق أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من إحراز الغشاشين لدرجات ومجاميع عالية في امتحانات الثانوية العامة نتيجة الغش الالكتروني ، طمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، طلاب الثانوية العامة المجتهدين وأولياء أمورهم، أن الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء .

وكشف وزير التعليم ، قائلا ،" نحن صححنا الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرًا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات" .



وكان قد تلقي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، العديد من الاسئلة من قبل أولياء أمور طلاب الثانوية العامة ، حول مدي صحة تصريح منسوب له ، يقول ، "هناك أعداد كبيرة من طلاب الثانوية العامة 2021 حصلوا على الدرجات النهائية و مجاميع طلاب الثانوية العامة مبهرة".


وتابع أولياء الأمور ، في سؤالهم لوزير التربية والتعليم عبر جروب "طلاب مصر وبناء التعليم" عبر تطبيق واتس اب ،" كدا التنسيق هيكون زي السنة اللي فاتت وناس كتير هتتظلم!".



وبدوره حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على حسم هذا الجدل حول التصريح المنسوب له قائلا ،" لم اقل المجاميع مبهرة من الاساس ، ولن يحدث هذه التخوفات المذكورة من التنسيق ، و لا اعلم لماذا يتفنن البعض في هذه العناوين؟.



ووجه أحد أولياء الأمور سؤالًا أخر للوزير عبر الجروب، نصه كالتالي،" المشكلة الأكبر يافندم فى امتحان الألمانى صحيح كان صعب على كل طلبة الالمانى لكن باقى الطلبة كان امتحاناتهم أفضل وأسهل زى الفرنساوى والايطالى وده هيكون فى ظلم لطلبة الالمانى وهيفرق كتير عن باقى زملاؤه وده هيأثر على مجموعهم بسبب اللغة الثانية" .


ومن جهته تفاعل وزير التربية والتعليم ، مرة اخري، قائلا ،" لا داعي للقلق " .
ووجه د.شوقي ، حديثه لأولياء اللمور ، قائلا " انتظروا انتهاء الامتحانات والنتيجة ثم اعلان التنسيق وان شاء الله خير"

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي