«تموين قنا»: ضبط علب زبادي منتهية الصلاحية خلال حملة لضبط الأسواق

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت مديرية التموين بقنا، أنه بناء على تعليمات المحاسب احمد السيد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا وبشأن الرقابة على الأسواق والمحال التجارية فقد تشكلت اليوم حملة برئاسة احمد خليفة موسى مدير إدارة التجارة الداخلية، وحمزة محمود علي مفتش رقابة، ونهلة محمد محمد يسين مفتشة رقابة تجارية لضبط المخالفات.

وأسفرت حملات التجارة الداخلية عن ضبط، 51 علبة زبادي منتهية الصلاحية، بالمخالفة للقانون رقم ٢٨١ لسنة ١٩٩٤ وتم تحرير المحضر رقم ١٥٣٨ جنح قسم قنا، كما تم تحرير محضر عدم الإعلان عن أسعار المواد الغذائية ومخالفة القرار رقم ١٨٠ لسنة ١٩٥٠.

وفي ضوء التفتيش من قبل التجارة الداخلية على المطاعم ومحلات تقديم الوجبات الجاهزة للمواطنين فقد تم توجيه مخالفة القانون رقم  ١٠ لسنة ١٩٦٦ الخاص بمراقبة الأغذية وتنظيم تداولها وتم ضبط 6 من العمال يعملون في المطاعم يحملون شهادات صحية منتهيه وتم تحرير عدد من المحاضر وإرسالها إلى النيابة العامة لإستكمال الإجراءات القانونية .

ومن جانبه شدد  احمد السيد على ضرورة متابعة أعمال المطاعم وإعتبارها عنصرا أساسيا وذلك لتقديم وجبات سريعة ونظيفة للمواطنين، موصيل بضرورة متابعة أعمال المطاعم ونظافتها والشهادات الصحية للعاملين بالمطاعم حفاظا على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضا| «شرطة التموين» تحبط ترويج 50 طن أغذية وأسمدة زراعية مجهولة المصدر