تأهل 4 فرق من مصر لمهرجان الـ«كي بوب» للموسيقي بكوريا الجنوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قال مدير المركز الثقافي الكوري أوه سونج هو، إن 4 فرق مصرية تأهلت للمشاركة في مهرجان الـ"كي بوب" الدولي للموسيقى الذي سينطلق في أكتوبر المقبل بكوريا الجنوبية عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا.
وأعرب هو -وفقا لبيان للمركز الثقافي اليوم الأحد، عن تقديره لمحبي الـ"كي بوب" في مصر، مشيرا إلى أن المركز سيواصل أنشطته الساعية إلى تعزيز التفاهم المتبادل بين مصر وكوريا الجنوبية. 
ومهرجان الكي بوب الدولي، الذي يشارك في تنظيمه وزارة الخارجية الكورية ووزارة الثقافة والرياضة والسياحة وهيئة الإذاعة الكورية "كي بي إس"، هو مسابقة سنوية تجمع محبي الموسيقى والرقص الكوري من شتى بقاع العالم وتستضيفها مدينة تشانج وون بكوريا الجنوبية، وتم تطوير المهرجان بحيث أصبح أداة فاعلة لتعزيز شعبية الموجة الثقافية الكورية "هاليو" في مختلف دول العالم.
وشارك في تصفيات المسابقة 8 فرق من محبي الـ"كي بوب" في مصر، وفاز فريق فتيات "جلتيش جانج” بالمركز الأول، في حين كان المركز الثاني من نصيب فرقة "بلاك إيجل"، وفازت يارا محجوب بالمركز الثالث بينما حصدت فرقة "أدلفا" المركز الرابع. 
وتسعى المسابقة التمهيدية إلى إتاحة الفرصة لمحبي الكي بوب في مصر لإظهار مواهبهم في عروض الـ"كي بوب" الراقصة: وقدم جميع المشاركين عرضاً لفرقة بي تي إس الكورية ذائعة الصيت، حيث يحتفي مهرجان هذا العام بالنجاحات التي حققتها الفرقة على الصعيد الدولي بحيث تصنف الآن كواحدة من الفرق الأكثر شعبية على مستوى العالم. 
يذكر أن ال "كي بوب " هو نوع من موسيقى البوب التي نشأت في كوريا الجنوبية وتتميز بمجموعة واسعة من العناصر السمعية والبصرية.