خاص| التعليم: فحص تظلمات الثانوية العامة يدويًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

️كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعلبم الفني ، أن جميع تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي سوف تكون ورقية ويتم فحصها يدويًا بدون الاستعانة بأجهزة الماسح الضوئي التي تم استخدامها في عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021.


️وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن عملية التظلمات سوف تكون مختلفة هذا العام على أن يتم تسليم الطالب صورة من ورقة البوكليت للأسئلة وصورة أخرى من ورقة البابل شيت لمراجعتها.


️ولفت المصادر ، إلى أن الطالب سوف يدوِّن ملاحظاته على أن يتم مراجعتها يدويا، لأنه يصعب فحص التظلمات بشكل إلكتروني.

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا امس لجميع مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية بشأن قيمة تظلمات نتائج الدبلومات الفنية والثانوية العامة .

حصلت «بوابة أخباراليوم»، علي نسخة من الخطاب الصادر من رئيس قطاع الادارة المركزية للتعليم الفني هاشم جامع ، والذي نص علي انه إلحاقًا لكتابنا المرسل لسيادلكم عبر الفاکس بشان موافقة الوزير علي تعديل بعض ضوابط القرار الوزاري رقم ۲۹۳ بتاریخ ٢٠١٤/۷/۹ بخصوص تنظيم ضوابط الاطلاع علي أوراق الإجابة للطلبة المتضررين من نتائجهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.


نحيط سيادتكم علما بأن المبلغ الذي سيسدده الطالب ( مائة جنيه) لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية سوف يكون من خلال الهيئة القومية للبريد فقط.


يذكر أن فتح قطاع التعليم الفني ابواب التظلم من نتائج الدبلومات الفنية الخميس الماضي ٢٩ يوليو وتستمر حتي ١٢ اغسطس القادم .

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي