٦ جنسيات سياحية تزور الأقصر وسط توقعات بزيادة النسب في الشتاء

٦ جنسيات سياحية تزور الأقصر
٦ جنسيات سياحية تزور الأقصر

 

تعد الأقصر واحدة من أهم الوجهات السياحية المصرية، حيث تمتلك ثلث آثار العالم وسوف تشهد حدثًا مهمًا وهو افتتاح طريق الكباس الجديد.

 تشهد مدينة الأقصر حالة تدفق سياحي من عدة جنسيات سياحية مثل البرازيل وألمانيا وفرنسا وبيلاروسيا وأوكرانيا وروسيا، ويتوقع خبراء السياحة زيادة في نسب الإشغالات السياحية بالأقصر وأسوان مع بداية الموسم السياحي الشتوي في أكتوبر. 

جدير بالذكر أنه استقبل مساء أمس مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالأقصر أولي رحلات الطيران العارض القادمة من إسبانيا  إلى الأقصر بعد استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر منذ أول يوليو ٢٠٢٠. 

وأشارت إيمان محمود، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية بالهيئة، إلى أن الطائرة القادمة من العاصمة الإسبانية مدريد كانت تقل على متنها  ١١٤ سائحًا، لافتة إلى أن أعضاء مكتب الهيئة بالأقصر استقبلوا هؤلاء السائحين بالترحاب وتقديم الورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية المختلفة لتعريفهم بالمنتجات السياحية المختلفة للمقصد المصري، مع الالتزام بكافة بالإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية. 

وأضافت: من المقرر أنه سيتم تسيير رحلتي طيران عارض أسبوعيًا من إسبانيا إلى الأقصر بداية من الأسبوع القادم وحتى شهر أكتوبر من العام الجاري.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي