بشاير الخير تعود للأقصر.. مع عودة السياحية الإسبانية | فيديو 

 عودة الرحلات السياحية الأسبانية
عودة الرحلات السياحية الأسبانية

 

 

 أكد رئيس لجنة تسويق الأقصر محمد عثمان أن اليوم استقبل مطار الأقصر أول رحلة طيران شارتر سياحية من إسبانيا بعد توقف عام بسبب الوباء العالمي كورونا.

 

وأوضح عثمان أن بشائر الخير تقترب من أجمل مدينة في العالم وهي الأقصر وسط توقعات بموسم سياحي شتوي أفضل من العالم الماضي، حيث يوجد طلب كبير من الأمريكان على زيارة مصر والسياحة الثقافية، لأن ما تم من اكتشافات وافتتاحات أثرية من طريق الكباش ومتحف المومياوات والاستعداد لافتتاح المتحف الكبير شجع السياحة الأمريكية على زيارة مصر.

وأضاف عثمان أن ما يتم من بنية تحتية في الأقصر وربط الأقصر بمحافظة البحر الأحمر وغيرها من المشروعات شيء غير مسبوق ويتم بشكل سريع وكل هذا سيكون له مردود كبير جدًا على ازدهار الحركة السياحية في الأقصر.

جدير بالذكر أن استقبل مساء اليوم مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالأقصر أولي رحلات الطيران العارض القادمة من إسبانيا  إلى الأقصر بعد استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر منذ أول يوليو ٢٠٢٠. 

وأشارت  إيمان محمود، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية بالهيئة إلى أن الطائرة القادمة من العاصمة الإسبانية مدريد كانت تقل على متنها  ١١٤ سائحًا، لافتة إلى أن أعضاء مكتب الهيئة بالأقصر استقبلوا هؤلاء السائحين بالترحاب وتقديم الورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية المختلفة لتعريفهم بالمنتجات السياحية المختلفة للمقصد المصري، مع الالتزام بكافة بالإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية. 

وأضافت أنه من المقرر أنه سيتم تسيير رحلتي طيران عارض أسبوعيًا من إسبانيا إلى الأقصر بداية من الأسبوع القادم وحتى شهر أكتوبر من العام الجاري.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي