مدير تعليم القاهرة يهنئ الفائزين فى مسابقة المعلم المثقف 

 محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة
محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة

 

هنأ  محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة الطلاب الفائزين فى المشروع الوطني للقراءة وكذلك المعلمين الفائزين فى مسابقة المعلم المثقف 

وتمت التصفيات على 3 مراحل ، وتمت تصفية مسابقة المعلم المثقف إلى 3 معلمين من أجل 10 مرشحين وكانت التصفية في الفترة من 14:25 من شهر مارس الجارى وتشكلت لجنة التحكيم من توجيهى اللغة العربية و المكتبات  وذلك تحت اشراف منسق المشروع بالمديرية د. مرسى عبد المجيد  مدير إدارة قياس الجودة 

تركز المشروع على أربعة إبعاد رئيسية ومن بينها المعلم المثقف ( منافسة فى القراءة خاصة بالمعلمين) للتنافس بين جميع معلمى الطلبة من الصف الأول الإبتدائي حتى الصف الثالث الثانوى. 

وتم  إعلان الفائزين فى مسابقة المعلم المثقف للعام الأول للمشروع الوطنى للقراءة وهم كالاتى:

1- أحمد محمد مبروك علوان 

إدارة البساتين ودار السلام

2- خالد فتحى احمد محمود 

إدارة المعصرة

3- احمد مصطفى احمد سراج

إدارة شرق مدينة نصر 

الطالب معاذ سيد 

إدارة النزهة

 

واشار مدير المديرية الى ان الطلاب  بحاجة إلى تلك الدافعية التى تحببهم في العلم لا ألتى تنفرهم منه وتقع المسئولية على عاتق المعلم سواء فى تثقيف نفسه اوحث طلابه على القراءة و الاطلاع إن إخراج جيل مسلح بالعلم واجب وطني يجب علينا جميعا تحمل مسئولياته. 

 

يذكر أن قد  أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المشروع الوطني للقراءة، بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمى الاماراتية والذى يهدف إلى تشجيع طلاب المدراس والمعلمين وسائر افراد المجتمع على القراءة و الحفاظ على الهوية العربية. 

تعليم المنوفية تعلن مسابقة للمعلمين للعمل بالمدارس الرسمية للغات