ماسبيرو | مختارات إذاعية

 أحمد زكى   -    شادية
أحمد زكى - شادية

يُقدم برنامج «حياتى من مذكراتى» 1.40 بعد منتصف الليل يوميًا على موجة البرنامج العام مذكرات الفنان الراحل أحمد زكى والتى تحمل عنوان «أحمد زكى 86» والتى كتبها الصحفى محمد توفيق وقدمها فى كتاب منذ عام وتتناول محطات مهمة فى حياة النجم الراحل طفولته ويتمه وهو ابن عامين والعقبات التى واجهها فى حياته وقدرته على تخطيها وحبه لهالة فؤاد وعلاقته بصلاح جاهين وسعاد حسنى والأزمات التى واجهها بسبب فيلم البريء.

تقديم فاطمة عمر.


يقدم البرنامج اليومى «قول يا تاريخ» 9.20 مساء على موجة الشباب والرياضة حلقات هذا الاسبوع مع د. احمد حسين الباحث فى الأثار الاسلامية وحديث حول الدوقات البندقية وتعريفها وظهورها كعملة فى العصر المملوكى وأصل تسميتها وعن السلطان حسن والجامع الأزهر وسبب غلق الناصر صلاح الدين الأيوبى له واعادة فتحه فى عصر بيبرس.. تقديم انتصار غريب.


نستمع عبر إذاعة الشرق الاوسط الى عدد من الفترات المفتوحة يوميا وهى «حكاية ملكة» الأحد 11.00 صباحا مع هدايا ملاك لاعبة التايكوندو الحاصلة على برونزية اوليمبياد طوكيو والاحد «الشرق استيشن» 1.00 ظهرا حول اتكيت المصايف، و12.00 منتصف الليل سهرة «فوزية سيكريت» حول تربية الابناء والعلاقات الاسرية ومشاكلها، الاثنين 11.00 صباحا «حكاية ملكة» مع نوتيلا رائد «ماما لبنى»، 1.00 ظهرا «ع الرف» اذاعة تدوير الايشاربات، 12.00 منتصف الليل سهرة «آخر سلطنة» واغانى من اختيار المستمعين، الثلاثاء «فترة حكاية ملكة» 11.00 صباحا عن مارى الكسندر اول عميدة امرأة فى امريكا.


يلتقى برنامج «موسيقى تصويرية» 4.50 مساء غد على موجة صوت العرب اليوم مع الملحن والموزع الموسيقى كريم جوهر وتحليل لموسيقى فيلم «اغلى من حياتى» للموسيقار انرديا رايدر وبطولة شادية وصلاح ذو الفقار وحسين رياض تقديم احمد سعيد.


يقدم برنامج «وثائقيات» 1.15 بعد منتصف الليل على موجة صوت العرب اليوم حلقة عن الرئيس التونسى الحبيب بورقيبة من خلال حوار مع الاعلامى التونسى نور الدين حاج المتخصص فى الشئون السياسية والاعلامى توفيق العبيدى تقديم هالة يوسف.


تدور حلقة يوم الاثنين من برنامج «اوراق لها قلوب» 9.15 مساء على موجة البرنامج العام حول الشاعر المتميز محمود طاهر ابو الحسين الذى قدم اربعة دواوين شعرية متميزة هى «من خيمة رسول الله» «هلوسة عاشق» «الاصدار الاخير اليوم» «فقرات من كتاب الموتى» مع قراءة مختارة من هذه الدواوين تقديم السيد حسن.