10 خطوات لإنقاص وزنك دون عناء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هناك العديد من الطرق لفقد الكثير من الوزن بسرعة ومع ذلك، فإن معظمهم سوف يجعلك جائعًا وغير راض ،وإذا لم يكن لديك قوة إرادة حديدية فسيتسبب الجوع في تخليك عن هذه الخطط بسرعة.

ونقدم لكي ١٠ نصائح لفقدان الوزن بشكل أسرع:

أولا تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين تبين أن تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين يقلل من الرغبة الشديدة في تناول السعرات الحرارية على مدار اليوم.

ثانيا تجنب المشروبات السكرية وعصير الفاكهة فهذه هي الأشياء التي تزيد الوزن بنسبة كبيرة وتجنبها يمكن أن يساعدك على إنقاص وزنك.

ثالثا شرب الماء قبل نصف ساعة من وجبات الطعام حيث أظهرت إحدى الدراسات أن شرب الماء قبل نصف ساعة من الوجبات زاد من فقدان الوزن بنسبة ٤٤ ٪ على مدى ٣ أشهر.

رابعا اختيار الأطعمة الصديقة للوزن فبعض الأطعمة مفيدة جداً لفقدان الدهون.

خامسا أكل الألياف القابلة للذوبان و تشير الدراسات إلى أن الألياف القابلة للذوبان قد تقلل الدهون خاصةً في منطقة البطن ومكملات الألياف مثل glucomannan يمكن أن تساعد أيضاً.

سادسا شرب القهوة أو الشاي حيث يمكن للكافيين أن يعزز عملية الأيض بنسبة ٣-١١ ٪.

سابعا تناول الأطعمة الطبيعية والحبوب الكاملة عوضاً عن الأطعمة الجاهزة فهي أكثر صحة وأكثر ملء وأقل عرضة للتسبب في الإفراط في تناول الطعام وهذه من أكثر النصائح للتخسيس التي يذكرها الأطباء مؤخراً.

ثامنا كل طعامك ببطء وتناول الطعام بسرعة يسبب اكتساب المزيد من الوزن مع مرور الوقت أنا الأكل ببطء يجعلك تشعر بالامتلاء ويعزز هرمونات خفض الوزن.

تاسعا عليك أن تزن نفسك كل يوم و تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يزنون أنفسهم كل يوم هم أكثر عرضة لفقدان الوزن والحفاظ على استقرار وزنهم بعد خسارة النسبة المطلوبة لفترة طويلة.

أخيرا احصل على قسط كاف من النوم كل ليلة وتعد قلة النوم أحد أقوى عوامل زيادة الوزن لذا فإن الاهتمام بنومك أمر مهم.

اقرأ أيضا| فوائد تناول «اللبان الدكر» على الريق لمدة ٧ أيام 

وإذا كنت جديدًا على اتباع نظام غذائي فمن المحتمل أن تحدث الأشياء بسرعة وكلما زاد وزنك كلما خسرت الوزن بشكل أسرع ،وفي الأيام القليلة الأولى قد تشعر ببعض الغرابة وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعتاد جسمك على نظام حرق الدهون الجديد ،وبعد الأيام القليلة الأولى يبلغ معظم الناس عن شعورهم بالتحسن مع طاقة أكثر من ذي قبل.

وعلى الرغم من العقود الطويلة من الهستيريا حول هذا الدايت إلا أن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات يحسن صحتك بطرق عديدة أخرى حيث يخفض السكر في الدم ويخفض نسبة الدهون الثلاثية ويخفض ​​الكوليسترول الضار ويرفع الكوليسترول الحميد (الجيد) ويحسن ضغط الدم بشكل ملحوظ.