فيديو| وزير النقل يشهد تفجير الصخور لشق مسار القطار الكهربائي السريع

تفجير الصخور لشق مسار القطار الكهربائي السريع "العين السخنة  -العلمين" 
تفجير الصخور لشق مسار القطار الكهربائي السريع "العين السخنة  -العلمين" 

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، يرافقه كل من رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري وقيادات الهيئة القومية للأنفاق واستشاري المشروع والشركات المنفذة، أعمال تنفيذ مشروع قطار (العين السخنة - العلمين الجديدة - مرسى مطروح)، وذلك في المسافة من حلوان حتى العين السخنة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وتم الانتهاء من أعمال أبحاث التربة والرفع المساحي وتخطيط المسار، وجار العمل في تنفيذ الجسور الترابية والكباري والأعمال الصناعية للمسار والأسوار وكذا المحطات. 

اقرأ أيضا| فيديو| وزير النقل خلال تفقده مشروع القطار الكهربائي: «أنا بعمل لأولادنا وأحفادنا»

كما بدأت أعمال تجهيز التحويلات المرورية الخاصة لتنفيذ كوبري المسار لعبور طريق السخنة، وجاري التحضير لبدء تتفيذ الأعمال الصناعية على طول الخط (كباري سيارات أو أنفاق لزوم مخرات السيول). 

واطلع وزير النقل على الموقف التنفيذي، حيث تم الانتهاء من جميع الجسات للمحطات والانتهاء من أعمال الحفر حتى منسوب التأسيس وتم صب الخرسانة العادية للأساسات لهذه المحطات وجاري صب الخرسانة المسلحة للأساسات في محطتي السخنة والعاصمة الإدارية، والإعداد لصب الخرسانة المسلحة للأساسات في محطتي محمد نجيب وحلوان. 

كما تم الانتهاء من أعمال التصميم المعماري العام للمحطات، وتم اعتماده وتم التنسيق على التصميم الإنشائي مع الأعمال الكهروميكانيكية وجاري الانتهاء من التصميم الإنشائي التفصيلي للتنفيذ، بالإضافة إلى تحديد موقع الورشة الرئيسية الخاصة بأعمال الصيانة والتي تقدر مساحتها بحوالي ٤٧٠ فدانًا، وتقع شرق الطريق الدائري الإقليمي وجنوب طريق السخنة ويتم تنفيذ كافة الأعمال المدنية والإنشاءات السالفة الذكر بواسطة كبريات الشركات المصرية المتخصصة في هذه المجالات، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار، تحت إشراف الاستشاري العام للمشروع سيسترا. 

كما أنه جاري البدء الفوري بالتزامن مع هذه الأعمال، في تنفيذ منظومة الإشارات والاتصالات والتحكم ونظم الكهرباء، بجانب تصنيع وتوريد 35 قطار ركاب سريع وإقليمية و10 جرارات لنقل البضائع.

وشاهد الوزير عدد من التفجيرات لإزالة الصخور المعترضة لمسار القطار الكهربائي السريع بقطاع العاصمة.
 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي