«مصر هي الاختيار».. شواطئ مشمسة ومناظر طبيعية أفلام تروج للسياحة المصرية

سياحة في مصر
سياحة في مصر

أطلقت وزارة السياحة والآثار حملة ترويجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة كورونا حتي لا ينسي السائح المنتج السياحي المصري  تعتمد علي الفيديوهات ورأس السياح في المقصد السياحي المصري و كان ابرز تلك الفيديوهات الترويجية "رحلة سائح في مصر " و"Same Great Feelings" و "مصر هي الاختيار ".

 

و نشرت الوزارة فيلمين ترويجيين جديدين على أهم المنصات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي بالأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، واللذان تحدث فيهما عدد من السائحين من مختلف الجنسيات عن تجاربهم أثناء زيارتهم للمنتجعات السياحية المصرية خلال شهر يوليو الجاري.

 

شاهد ايضا :- السياحة: التأشيرة الإلكترونية عامل جذب سياحي مهم وسعرها في مصر مميز

وخلال الفيلمين الترويجيين، أعرب السائحون عن استمتاعهم بالشواطئ المشمسة والمناظر الطبيعية الخلابة والمياه الصافية، مشيدين بدقة وصرامة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المقصد المصري والتي جعلتهم يشعرون بالأمان خلال فترة إقامتهم بمصر، كما أشادوا بجودة الخدمات السياحية المقدمة لهم.

 

جدير بالذكر في نوفمبر 2020 أطلقت وزارة السياحة فيديو تسجيلي للكشف الاثري الأضخم في منطقة سقارة و الذي ضم 100 تابوت فرعوني و تماثيل خشبية ملونة و تهتم الوزارة بالاكتشتافات الأثرية لأنها تعد من أهم عوامل الترويج السياحي و خير دعاية للسياحة المصرية لذلك يوجد أكثر من فيلم تسجيلي عن مل كشف أثري و شهدت منطقة سقارة 3 اكتشافات أثرية هذا العام.


 ونفذت الوزارة   فيلما ترويجيًا تحت عنوان «رحلة سائح في مصر» وذلك في ظل الإعلان عن استعداد مصر لاستقبال السياحة الوافدة إلى المقصد السياحي المصري اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

 

 


ويأتي إنتاج هذا الفيلم ضمن الحملة الدعائية التي تدشينها الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، تحت عنوان «Same Great Feelings» على شبكة الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلي مصر من دول الخليج العربي و أوروبا وآسيا منها ألمانيا وايطاليا والتشيك وأوكرانيا، كمرحلة أولى، بالإضافة إلى عرض الفيلم علي عدد من القنوات التليفزيونية العربية و الدولية مثل «شبكة قنوات السي أن أن، وقناة ديسكفري». 


وكان قام زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، لزيارة رسمية إلى مصر لمشاهدة الاجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة السياحة و الآثار لضمان سلامة صحة السياح الوافدين إلى مصر و قامت الوزارة بتوثيق الزيارة بفيديو ترويجي .


وفي أكتوبر 2020 أطلقت وزارة السياحة و الآثار، فيديو لزيارة سفراء العالم في مدينة السلام شرم الشيخ لمشاهدة الإجراءات الاحترازية الصارمة التي تضمن سلامة صحة السياح و النزلاء ضمن الحملة الدعائية التي تدشينها الوزارة.

 

 


وتهدف هذه الحملة الدعائية إلى التواصل والتفاعل مع الجمهور العربي والدولي بهدف اطلاعهم علي الاستعدادات والتدابير التي اتخذتها مصر لاستقبال السائحين مرة آخري بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية استعدادًا لعودة السياحة وجعل إقامة السائحين بها ممتعة  وآمنة وفي نفس الوقت إظهار تنوع وتميز المنتج والمقصد السياحي المصري.


لشهرته العالمية، أطلقت وزارة السياحة والآثار فيديو للعالم الأثري زاهي حواس وهو يدعو شعوب العالم لزيارة مصر بعد فتح جميع المناطق الأثرية بها والمنتجعات السياحية ويقوم بالترويج للسياحة الثقافية في مصر.