محافظ الجيزة: ٢ مليار جنيه لتطوير المحاور المرورية ودعم ملف النظافة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة لا تدخر جهداً في تطوير آليات العمل وتوفير كافة العناصر اللازمة لرفع كفاءة منظومة النظافة من معدات وعمالة والتعاقد مع شركات للجمع السكني وذلك بهدف الوصول إلى مستوى النظافة المأمول من المواطنين. .


تصريحات محافظ الجيزة جاءت خلال اجتماع عاجل عقدة مع رؤساء الأحياء لمتابعة ملف النظافة والوقوف علي أداء شركات الجمع السكني العاملة بالمنظومة لما لذلك من أهمية تمس الحياه اليومية للمواطنين .


حيث أبدى محافظ الجيزة عن عدم رضائه عن مستوى النظافة والحالة العامة للشوارع خاصة متفرعات الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية مؤكدا أنه لن يقبل باستمرار الوضع بصورته الحالية دون تحقيق طفرة ملموسه مؤكدا على إجراء تقييم دوري لأداء رؤساء الاحياء والمراكز فيما يخص ملف النظافة .

وأضاف محافظ الجيزة بأنه تم ضخ حوالي ٢ مليار جنيه خلال الفترة الماضية لتطوير المحاور المروية الرئيسية والحيوية وخلق محاور جديدة بالإضافة إلي دعم ملف النظافة باحتياجاته من العمال والمعدات والتعاقد مع عدد ٣٠ شركة للجمع السكني لتحقيق خطوات متقدمة في ذلك الملف الحيوي .

وكلف محافظ الجيزة خلال الاجتماع معاونية نائب المحافظ للمراكز والمدن و لشئون خدمة المجتمع والسيد السكرتير العام والسيد رئيس مدينة الجيزة بوضع خطة زمنية تتضمن المرور علي الأحياء للوقوف علي مستوى النظافة والخدمات المقدمة للمواطنين علي أرض الواقع بصفة يومية .

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وهيئة النظافة بمتابعة أداء شركات الجمع السكني ميدانياً على مدار اليوم لتقييم أدائها لفسخ التعاقد مع غير الملتزمين بالشروط المحددة للعمل .

كما أكد المحافظ على ضرورة الحفاظ على معدات النظافة وصيانتها بصفة دورية، والتنبيه على الشركات والسائقين، بتغطية سيارات النظافة المحملة بمخلفات القمامة .

موجهآ بضرورة تدعيم الشوارع الجانبية بالعمالة الكافية وصناديق القمامة للنهوض بمستوي النظافة بها وعدم إلقاء مخلفات القمامة بنهر الطريق .


كما شدد على تفعيل الدور الرقابي لإدارات الرصد والمتابعة داخل الأحياء وتدعيمها بعدد من الموظفين للقيام بالدور المنوط بها بالشكل الأمثل مع تواجد النوبتجيات بالفترات المسائية ولضمان عدم تأثر العمل مع توعية المواطنين بضرورة اتباع السلوكيات الصحيحة في إلقاء المخلفات لمساعدة أجهزة المحافظة في أداء عملها على الوجه الامثل .


تصريحات المحافظ جاءت خلال الاجتماع الذي ترأسه بحضور هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع واللواء علاء بدران السكرتير العام واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة والمشرف على الأحياء ورؤساء الأحياء المختصة ورئيس هيئة النظافة والتجميل.

اقرأ أيضا|«بيطري البحيرة»: تكثيف الحملات لضبط الأسواق