استشارى طب الأطفال: يجب إعطاء الطفل وقت كافي بين كل رضعة والأخرى

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

قال الدكتور محمد جميل جاد الله استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن أفضل شئ يمكن عمله للأطفال الذين يعانون من المغص هو عدم رضاعته كثيرا، وإعطاء الطفل وقت كافي بين كل رضعة و الأخرى.



وأضاف استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، خلال لقائه في برنامج "صباح الورد "المذاع على قناة" ten "، أن المغص هو من أشهر الأشياء الذي يعاني منه الأطفال حديثى الولادة وهو ما يجعلهم يبكون بشكل دائم مستمر و ليس كما يعتقد الكثير من الأمهات بأنها قلة رضاعة.



وأوضح ، أن الجهاز الهضمى عند أي شخص به ما يسمى الحركة الدودية للأمعاء لإخراج الغازات بشكل أسرع، و لكن عند الأطفال حديثي الولادة لا توجد هذه الحركة مما يجعل الأطفال يشعرون بالمغص لعدم استطاعتهم على إخراج الغازات و الذي يتلاشى مع الشهر الثاني والثالث للطفل.



وتابع، أن الصفرة عند الأطفال حديثي الولادة هي عرض و يوجد منها الصفرة الطبيعية والتي تظهر عند الأطفال في اليوم الثاني والثالث منذ ولادة الطفل ويوجد نوعا آخر مقلق وهو ما يسمى بالصفرة التكسيرية والتي غالبا ما تظهر في اليوم الأول من ولادة الطفل.



وأكمل استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، أن التعامل مع الصفرة يرجع إلى قياس كمية الصفرة التى تعرض لها الطفل والتي يمكن حسابها من خلال قياس عمر الطفل بالساعات و معرفة مدى وجود الصفرة التي تعرض لها، مشيرا إلى أنه لا يوجد دواء معين لعلاج الصفراء.