طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة ينهون امتحان «الأحياء»

طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة ينهون امتحان «الأحياء»
طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة ينهون امتحان «الأحياء»

أنهى طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، أداء امتحان مادة الأحياء، في الساعة الواحدة ظهراً.

وكان بعض الطلابقد تداولوا أسئلة امتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية " علوم / رياضيات "، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.

وأوضحت الصورة المتداولة لأسئلة امتحاني الأحياء والاستاتيكا، أنه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانية، مع إخفاء الباركود المدون على كراسة الأسئلة .

وعلى الفور أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم ضبط الطالبة (ا.ح.ح) بمحافظة الدقهلية، لحيازتها تابلت مهكر وتصوير ونشر أجزاء من امتحان (مادة الأحياء) على الانترنت، وذلك بعد مرور 25 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وفي سياق متصل، تستكمل كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، تظريف أوراق أسئلة "البابل شيت" في المواد التي انتهي الطلاب من أداء الامتحانات بها، لتسفيرها إلى مدينة ٦ أكتوبر التعليمية لتصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشري بواسطة " الماسحات الضوئية"، تمهيدا لإعادتها للكنترولات لرصد نتائج التصحيح لكل طالب وترتبيها في سيديهات النتيجة النهائية.

 

شاهد ايضا :- وفاة مراقب بإحدى اللجان الامتحانية في القليوبية