طلاب الثانوية العامة يشكون صعوبة امتحان «الاستاتيكا»

طلاب شعبة رياضيات يشكون صعوبة امتحان الاستاتيكا
طلاب شعبة رياضيات يشكون صعوبة امتحان الاستاتيكا

اشتكي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية/رياضيات، من صعوبة امتحان الرياضيات التطبيقية فرع الاستاتيكا.

وأوضح الطلاب عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، أن الامتحان تكون من 25 سؤالا، معظم أسألته غير مباشرة وتحتاج إلى وقت أكبر من الوقت المخصص لأداء الامتحان للإجابة عليه.

وأشار الطلاب، إلى أن أسئلة الامتحان تحتاج إلى فهم وتفكير كبير للغاية، ولفتوا إلى أن الامتحان في مستوى الطالب المتفوق خاصة أن نصف أسئلة الامتحان غير مباشرة .


وكان قد انتهى منذ قليل امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، لطلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب وطالبة.

ويستكمل امتحان طلاب الشعبة العلمية / علوم امتحان مادة الأحياء، بإجمالي عدد 292 ألف و428 طالب وطالبة، حتى الساعة الواحدة ظهراً.

وتداول بعض الطلاب أسئلة امتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية "علوم / رياضيات"، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.


وأوضحت الصورة المتداولة لأسئلة امتحاني الأحياء والاستاتيكا أنه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانية، ،مع إخفاء الباركود المدون على كراسة الأسئلة .


وعلى الفور أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم ضبط الطالبة (ا.ح.ح) بمحافظة الدقهلية، لحيازتها تابلت مهكر وتصوير ونشر أجزاء من امتحان (مادة الأحياء) على الإنترنت، وذلك بعد مرور 25 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

اقرا ايضا : تغيب 157 طالبًا عن امتحاني الاستاتيكا والأحياء في بني سويف

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي