السياحية في أسبوع.. «القاهرة ومرسى علم» ضمن قائمة أفضل ١٠٠ وجهة

وزير السياحة والآثار د.خالد العناني
وزير السياحة والآثار د.خالد العناني

شهد قطاع السياحة المصرية عدة فعاليات هامة ضمن اجندة وزارة السياحة والآثار هذا الأسبوع و كانت ابرز تلك الفعاليات كل الأتي:- 

-"القاهرة و مرسى علم " الافضل بين العالم 

اختارت مجلة التايم الأمريكية، في تصنيفها السنوي، مدينة القاهرة لتكون ضمن قائمة أفضل ١٠٠ وجهة استثنائية في العالم لعام ٢٠٢١ تدعو العالم لزيارتها، والتي شملت عدد من مدن العالم منها مدن كل من أثينا في اليونان، وبرلين في ألمانيا، وكان في فرنسا، ولاس فيجاس في أمريكا، ومدريد في أسبانيا وغيرهم. 

وأعلنت محافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، اختيار موقع "تريب أدفايزر Tripadvisor"، والذي يعتبر أكبر منصة للسفر في العالم، مدينة مرسى علم، كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام ٢٠٢١، وذلك طبقًا للقوائم التي نشرها الموقع لأفضل الوجهات السياحية والأكثر رواجًا بين المسافرين، ويتم اختيارها طبقا للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها.

-مصر تحتل المرتبة الثانية في قائمة الوجهات السياحية المفضلة لدى السائح التشيكي

وفقًا للتقرير الذي نشره موقع Prague Morning  التشيكي، احتلت مصر المرتبة الثانية في قائمة الوجهات السياحية المفضلة لدى المواطن التشيكي لصيف 2021، وذلك نقلا عن التقرير الذي أعده محرك البحث جوجل عن أفضل خمسة وجهات سياحية يبحث عنها المواطن التشيكي لقضاء أجازته خلال عام 2021، حيث حصدت مصر 21.845 عملية بحث على موقع جوجل خلال شهور الربيع.

-السياحة تبحث منظومة التحول الرقمي

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اليوم الاثنين اجتماعا لمناقشة آخر مستجدات الأعمال بمنظومة التحول الرقمي والدفع الإلكتروني بوزارة السياحة والآثار بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ومساعدي الوزير لشئون شركات السياحة والشئون الفنية ومستشاري الوزير للتحول الرقمي والشئون الاقتصادية. 


جاء هذا الاجتماع في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة لوزارة السياحة والاثار بما يتسق ورؤية مصر 2030 لتعظيم الاستفادة من الوسائل التكنولوجية وتطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز الشمول الرقمي والتحول نحو الاقتصاد الرقمي.

بدأ الاجتماع بقيام الشركة المنفذة للبوابة الالكترونية الترويجية لمصر باستعراض أخر مستجدات الموقف التنفيذي للبوابة، والتي تحتوي على كل ما يهم السائح من معلومات عن زيارة مصر وعن السفر للمقاصد السياحية المختلفة بها.

-قطعة أثرية تعرض في معرض إكسبو دبي 2020

وزير السياحة و الآثار د.خالد العناني ناقش  إجراءات نقل القطعة الأثرية التي وافق مجلس الوزراء على سفرها  للعرض في الجناح المصري المشارك بمعرض "إكسبو دبي 2020" والمقرر عقده خلال شهر أكتوبر المقبل ويستمر لمدة ٦ أشهر. 

 

كما تم مناقشة الاستعدادات النهائية للمشرعات الأثرية التي سيتم افتتاحها قريبا ومنها مشاريع " تطوير شجرة مريم بحي المطرية، وترميم وكالة الجداوي بإسنا، وترميم قصر محمد على بشبرا الخيمة"، بالإضافة إلى مناقشة رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بالمتاحف والمواقع الأثرية لتحسين تجربة الزائرين، مع التأكيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية.

 

 

شاهد ايضا :- «السياحة»: شرم الشيخ والغردقة مؤمنتان تماما من فيروس كورونا