بدء امتحاني الأحياء والاستاتيكا في لجان الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانى الاحياء والاستاتيكا
طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانى الاحياء والاستاتيكا

بدأ طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم)، في تأدية امتحان الأحياء في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، بإجمالي عدد 292 ألف و428 طالب وطالبة.

ويؤدي طلاب الشعبة (العلمية/الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب وطالبة.

وانتهت الإجراءات الاحترازية واجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية .


يذكر أنه قبل ساعات من بدء امتحان الاحياء لطلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية تداولت صفحات الغش الالكتروني وتدعي صفحة الكنترول، أسئلة امتحان الأحياء، وزعمت الصفحة أنها الامتحان الأصلي المقرر أن يؤديه الطلاب اليوم السبت الساعة العاشرة من صباح اليوم.


وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم، أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الامتحان لمادة الأحياء، ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الأصلي الذي يؤديه الطلاب اليوم.

وكشفت ذات المصادر، أن الاسئلة المتداولة لامتحان الأحياء هي نفس أسئلة الامتحان التجريبي للأحياء الذي عقد في يونيو الماضي .

اقرا ايضا : إجراءات احترازية مشددة قبل السماح للطلاب دخول لجان الأحياء والاستاتيكا