في ذكرى ميلاده.. «سعيد صالح» ملك الارتجال على خشبة المسرح |فيديو

 الفنان الرحل سعيد صالح - صورة من البرنامج
الفنان الرحل سعيد صالح - صورة من البرنامج

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرًا عن الفنان الراحل سعيد صالح بعنوان ذكرى ميلاد أحد المبدعين..  ترك ميراث فني ضخم.. قنبلة الكوميديا الفنان "سعيد صالح".

الفنان سعيد صالح واحد من أكبر نجوم الكوميديا في العالم العربي ترك إرث فني كبيراً و "افيهات" لاتنسى في تاريخ الفن المصري.

ولد الفنان سعيد صالح 31 يوليو عام 1940 ورحل عن عالمنا في الأول من أغسطس عام 2014 بعد مسيرة فنية وأعمال خالدة في الفن والمسرح والتلفزيون.

 بدأ سعيد صالح مشواره الفني في ستينات القرن الماضي بعدد من الأدوار الصغيرة في السينما والمسرح وأبرز المسرحيات التي شارك فيها في تلك الفترة،مسرحية ذات البيجامة الحمراء مع صديقه بالمشوار الفني الفنان الكبير عادل إمام.

تأتي انطلاقة وبداية الفنان سعيد صالح الحقيقية عام 1969 عندما شارك بشخصية محفوظ أبو طاقية فى مسرحية "هالو شلبي" بجوار أبناء جيله مديحة كامل و أحمد ذكي ومحمد صبحي.

وفى عام 1973 شارك سعيد صالح فى مسرحية مدرسة المشاغبين التي تعتبر من أهم المسرحيات التي قدمها خلال مسيرته الفنية واستطاعت أن تبرز موهبة سعيد صالح بشكل أكبر.

ومن الأعمال التي خلدت ذكرى الفنان الكبير سعيد صالح " العيال كبرت"، "زهايمر"،" انتبهوا ايها الازواج"، " الصبر في الملاحات"، "المشبوه" ،"سلام يا صاحبي" وغيرها الكثير.

تمتع الفنان سعيد صالح بموهبة نادرة في التمثيل واشتهر خلال مسيرته بحضوره الدائم والارتجال على خشبة المسرح وارتبط مشاهدوه بافيهاته وعباراته الكوميدية التي لا تنسى من مشاهده الفنية.

رحل سعيد صالح ولكن وجدانه مازال حاضرا في وجدان محبيه فهو واحد من اثرى مدرسة الكوميديا في الوطن العربي.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي