إجراءات احترازية مشددة قبل السماح للطلاب دخول لجان الأحياء والاستاتيكا

طلاب
طلاب

«الكمامة .. كيس مطهر ..عصا الكترونية».. هكذا حرص مسئولو لجان امتحانات الثانوية العامة منذ الساعة التاسعة صباح اليوم السبت ، علي إتباع الإجراءات الاحترازية وإجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكترونية ، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب ، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب ، وذلك قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية لأداء امتحان الأحياء لطلاب الشعبة العلمية / علوم ، وامتحان الاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية / رياضيات .

وتم توزيع كمامة وكيس مطهر علي الطلاب وتعقيم ايديهم وقياس درجة الحرارة من قبل الزائرة الصحية باللجنة.
 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة العلمية / علوم امتحان مادة الأحياء، بإجمالي عدد 292 ألف و428طالب وطالبة.

ويؤدي طلاب الشعبة (العلمية/الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب وطالبة.

وفي سياق متصل، تستكمل كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، تظريف أوراق أسئلة " البابل شيت" في المواد التي انتهي الطلاب من أداء الامتحانات بها، لتسفيرها إلي مدينة ٦ أكتوبر التعليمية لتصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشري بواسطة " الماسحات الضوئية"، تمهيدا لإعادتها للكنترولات لرصد نتائج التصحيح لكل طالب وترتبيها في سيديهات النتيجة النهائية.

 

شاهد ايضا :- «بسمة»..ضحية جديدة لماراثون الثانوية العامة بالمنوفية

 

يذكر انه قبل ساعات من بدء امتحان الاحياء لطلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية تداولت صفحات الغش الالكتروني وتدعي صفحة الكنترول ، اسئلة امتحان الاحياء ، وزعمت الصفحة انها الامتحان الاصلي المقرر ان يؤديه الطلاب اليوم السبت الساعة العاشرة من صباح اليوم .


من جانبه اكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الامتحان لمادة الاحياء ، ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الأصلي الذي يؤديه الطلاب اليوم.

وكشفت ذات المصادر، ان الاسئلة المتداولة لامتحان الاحياء هي نفس اسئلة الامتحان التجريبي للاحياء الذي عقد في يونيو الماضي .

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي