طوكيو 2020| فراعنة الأولمبي في مواجهة نارية أمام البرازيل اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يخوض المنتخب الأولمبي المصري مواجهة صعبة أمام نظيره البرازيلى اليوم السبت ضمن مباريات ربع نهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية أولمبياد طوكيو 2020.

ويبحث الفراعنة غدًا عن إنجاز غير مسبوق أمام البرازيل يتمثل في تحقيق الفوز الرسمي الأول على راقصي السامبا، إضافة إلى بلوغ الدور نصف النهائي للأولمبياد للمرة الثالثة بعد دورتي أمستردام 1928، وطوكيو 1964.

وتأهل منتخب مصر الى الدور ربع النهائي عقب احتلال المركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بالفوز على أستراليا والتعال أمام إسبانيا والهزيمة أمام الأرجنتين .

واحتل المنتخب البرازيلي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بالفوز على ألمانيا والسعودية والتعادل مع ساحل العاج 

يذكر أن مصر قد لعبت ضد البرازيل على صعيد المنتخبات 10 مباريات ودية ورسمية، فحققت فوزًا وحيدًا وتعادلت مرتين وخسرت في 7 مواجهات.

ومن جانبه أكد شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبي، أن الفريق جاء إلى الأوليمبياد بحثا عن ميدالية أولمبية، متابعا: "هذا هدفنا وسنسعى لتحقيق هذا الهدف وفي النهاية هي مباراة كرة قدم".

وتابع: «لقد شاهدنا أكثر من مباراة لمنتخب البرازيل وقمنا بدراستهم بشكل جيد وتحدثنا مع اللاعبين حول نقاط القوة والضعف وان مصر التقت مع المنتخب البرازيلى وديا من قبل وهذا الامر سيعطى للمنتخب دفعة قوية وإزالة الرهبة بالمباراة»

خطة المنتخب الأولمبي لعبور البرازيل في طوكيو