«عمليات التعليم» تتابع تظريف وتوزيع مادتي الأحياء والاستاتيكا لطلاب شعبة علمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتابع غرف العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم وغرف العمليات المحلية بالمديريات والادارات التعليمية، عملية توزيع مظاريف اسئلة امتحان الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، وامتحان الاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة، وتوزيعها إلى جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 في جميع أنحاء الجمهورية من خلال تقنية جوجل إيرث .

وتتم وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات وزارة الداخلية ، عملية توزيع مظاريف امتحانات الثانوية العامة المشمعة بالشمع الاحمر من مراكز توزيع الأسئلة إلى لجان سير الامتحانات بحضور مندوب من المديرية التعليمية وعضو امن وضابط شرطة لاجراء محضر تسلم لرئيس كل لجنة امتحانية .

التعليم تتابع تسليم مظاريف أسئلة علم النفس لطلاب الشعبة الأدبية

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم)، اليوم السبت، امتحان مادة الأحياء، بإجمالى عدد 292 ألف و428طالب وطالبة.

بينما يؤدى طلاب الشعبة (العلمية/الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب وطالبة

وكان قبل ساعات من بدء امتحان الاحياء لطلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية تداولت صفحات الغش الالكتروني وتدعي صفحة الكنترول ، اسئلة امتحان الاحياء ، وزعمت الصفحة انها الامتحان الاصلي المقرر ان يؤديه الطلاب اليوم السبت الساعة العاشرة من صباح اليوم .


واكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم، أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الامتحان لمادة الأحياء، ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الأصلي الذي يؤديه الطلاب اليوم.

وكشفت ذات المصادر، أن الاسئلة المتداولة لامتحان الاحياء هي نفس اسئلة الامتحان التجريبي للاحياء الذي عقد في يونيو الماضي .