«مؤتمر طب الأزهر» يوصي بالتوسع في إنشاء الوحدات المتخصصة

مؤتمر طب الأزهر بأسيوط يوصي بالتوسع في الوحدات المتخصصة والاختلاط بالمدارس الأجنبية 
مؤتمر طب الأزهر بأسيوط يوصي بالتوسع في الوحدات المتخصصة والاختلاط بالمدارس الأجنبية 

أوصي مؤتمر الطبي الثالث لقسم الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الأزهر فرع أسيوط أبرزها ضرورة التوسع في فتح أقسام متخصصة، والتفاعل مع المدارس الأجنبية.

 جاء ذلك في ختام أعمال المؤتمر في نسخته الثالثة بحضور الدكتور محمد عبد المالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب الأزهر بنين بأسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي حفل الختام والتوصيات للمؤتمر العلمي الثالث لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بأسيوط، والأول لطب بنات الأزهر بالقاهرة، بعنوان " التحديات التي تواجه طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة" والذي انعقد على مدار ثلاثة أيام. 

اقرأ أيضا|فتحي إبراهيم مديراً لمكتب نائب رئيس جامعة الازهر للدراسات العليا والبحوث‎‎


وأشاد نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، الدكتور محمد عبد المالك، بالنجاح العظيم الذي حققه المؤتمر والذي أسفر عن  مجموعة من التوصيات  من شأنها تقديم خدمات طبية جيدة، وتؤكد ريادة الأزهر الشريف جامعاً وجامعة في شتى المجالات الشرعية والتطبيقية. 

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى شتات عميد كلية الطب بنين بأسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أن عقد مثل هذه المؤتمرات يؤكد ريادة كلية الطب بجامعة الأزهر فرع أسيوط، وتمثل نهضة علمية وبحثه تهدف إلي إثراء القطاع الطبي بما يعود بالنفع على المجتمع.


وقال سيد قدح سكرتير عام المؤتمر أن المؤتمر خرج بعدة توصيات، تتلخص في التوسع في إنشاء الوحدات التخصصية بالأقسام لمزيد من التقدم في خدمة التخصصات المنبثقة من قسم الأنف والأذن والحنجرة، الاستمرار في الاحتكاك بالمدارس الأجنبية المختلفة عن طريق البعثات والإنترنت.


وأوضح أنه يجب التوسع في الاعتماد على الأجهزة الطبية الحديثة لمواكبة التطورات الحديثة وعقد المزيد من اللقاءات العلمية المفيدة في نفس التخصص بين الجامعات،  تبادل الخبرات العلمية من خلال مناقشات الرسائل العلمية، تبادل تدريب شباب الأطباء في الأقسام المختلفة بين الجامعات المصرية.