تونس | قرار رئاسي بتعديل فترة حظرة التجوال ومنع التجمعات

الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد


أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 يوليو، أمرا رئاسيا يقضي بتعديل فترة حظر تجول الأشخاص والعربات بالبلاد لتُصبح من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، وذلك ابتداء من يوم الأحد 1 اغسطس حتي اشعار آخر.
وبمقتضى هذا الأمر الرئاسي، تقرر أيضا الإجراءات التالية :
- تمنع كافة التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالساحات المفتوحة أو المغلقة.
- على أصحاب المطاعم والمقاهي باختلاف أصنافها رفع الكراسي ابتداء من الساعة السابعة مساء،
- على جميع الوافدين على البلاد التونسية عبر جميع المعابر البرية والجوية والبحرية، الحصول علي نتيجة تحليل سلبي ضد فيروس كورونا، لا تتجاوز مدته 72 ساعة من تاريخ إجرائه، عند التسجيل، مع وجوب الخضوع لحجر ذاتي لمدة 7 أيام ابتداء من تاريخ الدخول إلى البلاد التونسية.
- على السلطات الصحية المدنية والعسكرية التكثيف والتسريع في حملة التلقيح تزامنا مع الانخفاض النسبي لحالات العدوى وتوفر كميات هامة من اللقاح
- على السلطات المختصة تشديد التطبيق ومراقبة البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية الفردية والجماعية بكافة القطاعات  الخاصة والعامة والساحات الكبرى ووسائل النقل العمومي.
- على مختلف رؤساء الهياكل الإدارية العمومية اجراء ما يلزم من اجل التشجيع على العمل عن بُعد على نحو يحد من تواجد الموظفين في مكان العمل، باستثناء افراد قوات الأمن الداخلي والعسكريين وافراد وافراد مختلف القطاعات المباشرين بوزارة الصحة وبالهياكل الصحية العمومية.
- على مختلف أصحاب المؤسسات العاملة في القطاع الخاص العمل قدر الإمكان على اعتماد نفس هذه الإجراءات.
- على جميع المتدخلين في مكافحة فيروس كورونا توحيد الإجراءات وإحكام التنسيق على المستوى العام حسب مؤشرات انتشار العدوى بين المناطق و المدن المختلفة.