2021.. عام شهد عودة شريهان وصفاء أبو السعود لأحضان الفن

شريهان وصفاء أبو السعود
شريهان وصفاء أبو السعود

شهد عام 2021؛ عودة نجمتين من نجوم التسعينيات بعد غياب دام أكثر من 20 عامًا، عن الساحة الفنية هما النجمتين "شريهان، صفاء أبو السعود".

"بوابة أخبار اليوم" ترصد لكم رحلة عودة "شريهان وصفاء أبو السعود إلى الوسط الفني.

 

شريهان.. ونصف مليون دولار 

شريهان التي عادت بعمل مسرحي، تم عرضه من خلال إحدي المنصات الإليكترونية؛ كانت عودتها مجددا في عمل استعراضي مغامرة كبيرة فهي أيقونة الاستعراض سواء في الأفلام أو على المسرح وبالطبع الفوازير علي مرالأعوام السابقة.

 

ومع الاحتفال بعيد الأضحى تم عرض مسرحية "كوكو شانيل" العمل الذي عادت به شريهان إلى الجمهور، ظهرت وكأنها نفس الشابة في العشرينات برشاقتها ولياقتها المعهودة.

 

وظهرت الاستعراضات بطريقة مبهرة وضح من خلالها الاهتمام بكل تفاصيل تنفيذها وتمهد لأعمال مسرحية استعراضية أكبر في الفترة المقبلة، لتبرهن شريهان للجمهور أنها لا تزال تحافظ على لياقتها، حتى أنها رقصت رقصتها الشهيرة في مسرحية "شارع محمد علي".

 

لتعود النجمة الاستعراضية شريهان بعد غياب أكثر من 17 عاماً عن الشاشة لتصوير 13 مسرحية، لكن لم يتم تنفيذ أكثر من ثلاث مسرحيات بسبب ضخامة كل عمل، والذي يأخذ وقتاً وجهداً بالإضافة إلى التكاليف المادية، حيث تدور قصص المسرحيات حول نساء مؤثرات في التاريح القديم والحديث وهن، كوكو شانيل، مارلين مونرو، وشجرة الدر.

 

كان المنتج الفني شادي سلامة، كشف كواليس ومراحل تصويرها، والذي قال في تصريحات سابقة: "في البداية أقول الحمد لله على تقديم تجربة نفخر بها جميعا، تستطيع أن تقول عنها مسرحية استعراضية تم تصويرها بشكل سينمائي، وأيضا فيلم موسيقي صور بطريقة المسرح الاستعراضي".

 

وتابع: "الوصول إلى هذا المستوى كان نتيجة عمل دقيق جدا على مدار 12 شهرا، منها 4 شهور بروفات، و6 أسابيع تصوير، إلى جانب 6 أخرى للبروفات النهائية".

 

وتقاضت شريهان أجرا يقدر بنصف مليون دولار مقابل القيام ببطولة المسرحية التي كانت تتهافت علي القنوات الفضائية

 

أما عن أبطال مسرحية "كوكو شانيل"، هم كلاًمن المؤلف مدحت العدل، إخراج هادي الباجوري، ويشارك مع شريهان في بطولتها هاني عادل، وأيمن القيسوني، وتامر حبيب، وحنان يوسف، وإنجي وجدان، وعماد إسماعيل، وسمر يسري، وسليم سليمان، وهاني إبراهيم، وغيرهم، وعدد من ضيوف الشرف بينهم آسر ياسين، وأزياء ريم العدل، وإنتاج جمال العدل.

 

صفاء أبو السعود

 

لم تكن النجمة شريهان؛ فقط من قررت العودة إلي جمهورها ولكن عادت النجمة صفاء أبو السعود أيضًا من خلال عرض غنائي استعراضي علي خشبة مسرح وزارة الشباب والرياضة، حيث فاجأت الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود جمهورها بعودتها إلى الاستعراضات من خلال وقوفها على المسرح في الحفل الذي أقامته ضمن احتفالية مهرجان إبداع التاسع، التابع للوزارة.

 

وأعادت الفنانة الكبيرة الاستعراضات التي اشتهرت بها فترة الثمانينيات والتسعينيات مثل العيد فرحة ويا أصحابي وصحباتي، وغيرهما من الاستعراضات.

 

كشفت الفنانة صفاء أبو السعود، عن العودة للفن مجددا بعد الاختفاء لفترة كبيرة، مشيرة إلى أنها ستعود بمسرحية جديدة من إخراج المخرج عادل عبده.

 

كما وعدت المخرجين والمنتجين في حال توفير دور جيد يقدم أي نوع من الرسائل حتي لو كانت بسيطة تلمس قلب المشاهد وتجعله يقدم علي خطوة إيجابية، سأتشارك في العمل سواء كان دراميا أو مسرحيا أو سينمائيا".