إخلاء سبيل 9 أشخاص في «خناقة» تكسير نوافذ مسجد بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل ٩ اشخاص  من عائلتي "الظواهر" و"عبد الحق" بضمان مالي في حادث تكسير نوافذ مسجد والتراشق بالحجارة. 

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، قامت الجمعة الماضية بالتنسيق بين المباحث الجنائية والأمن العام بضبط ٩ متهمين من أفراد عائلتين "الظواهر"طرف ثان و"عبد الحق" طرف أول في مشاجرة بالحجارة والطوب وتكسير وجهات مسجد الظواهر بعزبة العريصة التابعة لقرية عرب الجهمة شمال غرب محافظة أسيوط بمركز القوصية. 

 

كان اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط قد تلقي  إخطاراً من غرفة عمليات المتابعة الإلكترونية بوزارة الداخلية يفيد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لفيديو لعدد من المواطنين محتجزين بعزبة الظواهر التابعة لقرية عرب الجهمة بمركز القوصية، على الفور تم تشكيل فريق من المباحث والأمن العام لمتابعة الموقف. 

 اقرا ايضا مصرع شاب في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بأسيوط

وتمكنت قوة مشكلة من مديرية أمن أسيوط ووحدة مباحث المركز، من التدخل بعد احتجاز المصليين لثلاث ساعات قام على اثرها افراد عائلة عبد الحق من محاصرة المسجد ورشقه بالحجارة ورد عليهم افراد عائلة الظواهر التراشق حتى تدخلت الجهات الأمنيه وفضت الاشتباكات وتمكنت من تحديد ٩ متهمين بالمشاجرة وضبطهم.  

 

وكشفت التحريات، أن أفراد من عائلة عبد الحق قاموا بالترصد لعائلة الظواهر وانتظروا خروجهم من المسجد للاعتداء عليهم للانتقام منهم لقيام أفراد من عائلة عبدالظاهر بالاعتداء على شخصين من عائلة عبد الحق خلال الأسابيع الماضية وأصابوهما بجروح استلزمات عمل جراحات لهم ما بين 6 و8 غرز بسبب ركن مركبة توكتوك.



 

وعندما رأى افراد عائلة الظواهر قدوم عائلة عبدالحق لجأوا إلى المسجد واغلقوا أبوابه مما دفع افراد عائلة عبدالحق الى رشقهم بالحجارة وتكسير شبابيك المسجد، تحرر محضراً بالواقعة ضد المعتدين من الطرفين وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات والتى قررت إخلاء سبيل جميع الأطراف بضمان مالي.