وثائق جديدة.. ترامب حاول تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية ومنع هزيمته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي عن وثائق جديدة قالت فيها إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب مارس ضغوطا على وزارة العدل من أجل تغيير نتيجة انتخابات الرئاسة التي فاز بها جو بايدن.

اقرأ أيضًا: وثائق تكشف دعم روسيا وصول ترامب إلى البيت الأبيض

وقالت اللجنة في بيانها "أصدرت رئيسة لجنة الرقابة والإصلاح ملاحظات مكتوبة بخط اليد كتبها نائب المدعي العام بالإنابة آنذاك ريتشارد ب. دونوجيو بشأن محادثة هاتفة جرت بين دونالد ترامب والقائم بأعمال النائب العام السابق، جيفري روزين، بتاربخ 27 ديسمبر الماضي".

وتابعت اللجنة "تكشف هذه الملاحظات عن محاولات الرئيس السابق ترامب للضغط المباشر على أكبر اثنين من كبار المسؤولين في وزارة العدل لإلغاء النتائج المعتمدة لانتخابات عام 2020 أو المخاطرة بفقدان وظيفتيهما".

وكانت فاني ويليس المدعية العامة في مقاطعة فولتون بولاية جورجيا الأمريكية أعلنت في فبراير الماضي فتح  تحقيقا أوليا في "محاولات التأثير على العمليات الانتخابية" بالولاية من قبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد ممارسته ضغوطا على المسؤولين فيها لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية لصالحه.

ووجهت ويليس الرسالة خصوصا إلى وزير خارجية جورجيا الجمهوري براد رافنسبيرجر الذي تعرض لضغوط كبيرة من دونالد ترامب. 

في رسالة إلى مسؤولين وجهتها مدعية في ولاية جورجيا الأمريكية الأربعاء، أعلنت فاني ويليس الديمقراطية المتحدرة من أصل أفريقي والمدعية العامة في مقاطعة فولتون، أن تحقيقا أوليا فتح في "محاولات التأثير على العمليات الانتخابية" في هذه الولاية الأساسية التي مارس فيها دونالد ترامب ضغوطا على مسؤولي الانتخابات للطعن في هزيمته في الاقتراع الرئاسي.