طوكيو 2020| شوقي غريب: هدفنا ميدالية أولمبية

شوقي غريب
شوقي غريب

كتب: منتصر الرفاعي - عمرو محيي الدين

أكد شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبي، أن الفريق جاء إلى الأوليمبياد بحثا عن ميدالية أولمبية، متابعا: "هذا هدفنا وسنسعى لتحقيق هذا الهدف وفي النهاية هي مباراة كرة قدم".

وتابع: «لقد شاهدنا أكثر من مباراة لمنتخب البرازيل وقمنا بدراستهم بشكل جيد وتحدثنا مع اللاعبين حول نقاط القوة والضعف وان مصر التقت مع المنتخب البرازيلى وديا من قبل وهذا الامر سيعطى للمنتخب دفعة قوية وإزالة الرهبة بالمباراة»

في الوقت الذي قرر غريب خوض مباراة الغد بنفس تشكيل مباراة استراليا واستمرار الدفع بعمار حمدى منذ البداية على حساب إمام عاشور الذى بدأ مباراة الارجنتين على رأس الرسم التكتيكى لشوقى غريب، فضلاً عن مشاركة صلاح محسن منذ البداية بجانب رمضان صبحى وأحمد ياسر ريان وذلك على حساب طاهر محمد طاهر.. ونجح المنتخب المصرى فى تحقيق الفوز على أستراليا، بهدفين دون رد، فى ختام مباريات المجموعة الثالثة، ليتأهل برفقة المنتخب الإسبانى إلى الدور ربع النهائى من البطولة.

 ودائماً ما تشهد المواجهات المصرية - البرازيلية فى كرة القدم مواجهات مثيرة ومتقاربة وتنتهى بشق الأنفس على صعيد الأندية أو منتخبات الشباب أو حتى المنتخب الأول.

ويعد شوقى غريب المدير الفنى الحالى لمنتخب مصر المدرب المصرى الوحيد الذى واجه البرازيل مرتين حيث واجه ودياً منتخب السامبا فى دورة قطر الودية عام 2003 مع المنتخب الأوليمبى وتعادل 1/1 وقابل نفس المنتخب وديا فى القاهرة 17 نوفمبر الماضى وفاز بهدفين مقابل هدف.