مصر تحصد 8 ميداليات متنوعة في البطولة الأفريقية للسامبو

مصر تحصد 8 ميداليات متنوعة في البطولة الأفريقية للسامبو
مصر تحصد 8 ميداليات متنوعة في البطولة الأفريقية للسامبو

نجح المنتخب المصري للسامبو، في حصد 8 ميداليات متنوعة حتى الآن خلال مشاركته الأولى في البطولة الأفريقية للسامبو المقامة في الصالة المغطاة باستاد القاهرة، حتى 31 يوليو الجاري بمشاركة 18 دولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وحصد اللاعب أيمن جلال على المركز الثاني والميدالية الفضية واللاعبتان منة وليد ومنة الله أحمد، على الميدالية الفضية لكل لاعبة، فيما حصد خماسي المنتخب على المركز الثالث والميداليات البرونزية وهم أنور عبد الله، إبراهيم زغلول، مصطفى علي، حسن هندي، محمد شريف.

وأشاد محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، والسامبو، بالأداء المميز الذي يقدمه لاعبو المنتخب الوطني للسامبو خلال مشاركتهم الأولى في البطولة بعد حصد 8 ميداليات متنوعة حتى الآن.


وأضاف صبيح، أن منتخب الفراعنة أصبح معادلة صعبة بين الدول الأفريقية المشاركة في البطولة القارية المقامة على أرض مصر، وهو ما ينبئ عن حصد المزيد من الميداليات وسط منافسات قوية بين الدول المشاركة.

وتستضيف مصر البطولة للمرة الأولى في تاريخها عقب ضم رياضة السامبو ضمن أحد لجان عمل الاتحاد المصري للكيك بوكسينج.


وتقام البطولة بنظام الفقاعة الطبية وفقا للإجراءات المتبعة في الأحداث الرياضية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويتواجد في البطولة أعضاء الاتحاد الدولي للسامبو. 

 

ويشارك في المنافسات 18 دولة وهم مصر الدولة المستضيفة وكل من المغرب، الكاميرون، أفريقيا الوسطى، كونجو برزفيل، كونجو الديمقراطية، الجزائر، تونس، موريتانيا، توجو، مالي، النيجر، غينيا، غينيا الاستوائية، بوركينا فاسو، نيجيريا، بنين.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي