ننشر معلومات مهمة عن الأوكازيون الصيفي قبل البدء 2 أغسطس

د على المصلحى
د على المصلحى

ينطلق الأوكازيون الصيفي الاثنين القادم الموافق 2 أغسطس، ويستمر لمدة شهر من تاريخه، على أن يكون لكل محل من المحلات المشاركة أسبوعين.

وتلزم وزارة التموين المحال الراغبة في المشاركة، بضرورة الحصول على موافقة من مديريات التموين الواقعة في نطاق دائرتهم وشددت التموين على مديري المديريات التموينية، بتيسير الإجراءات اللازمة لحصول المحال على التصاريح اللازمة للمشاركة في الأوكاريون.

وكما الزمت وزارة التموين المحال المشاركة بالأوكازيون بضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية، وبيان الثمن الفعلي الذي كان يباع به السلع قبل الأوكازيون.

وفي هذا السياق شكلت وزارة التموين غرفة عمليات مركزية لمتابعة الأوكازيون الصيفي، مع اعتزام إطلاق حملات رقابية مكثفة، وذلك بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، والأجهزة الرقابية، للتصدي لأي مخالفات تصدر من أصحاب المحال المشاركة، وللتأكد من جدية التخفيضات، وعدم التلاعب في نسبة الخصم المعلن على السلع من قبل المحال المشاركة، أو الإعلان عن تخفيضات وهمية، أو غش تجاري وفي حالة ضبط أي مخالف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محاضر للمخالفين وتوقيع العقوبات التي قد تصل إلى 2 مليون جنيه.

وطالبت وزارة التموين المواطنين بالشراء من الأماكن المرخصة والإبتعاد عن الأماكن مجهولة، مع التمسك بالحصول على فاتورة الشراء، موضح بها اسم المنتج ونوعه وتاريخ الشراء، وكذلك التأكد من سعر المنتج أو السلعة قبل نسبة التخفيض وبعده.

كما طالبت وزارة التموين جمهور المستهلكين بإبلاغ حماية المستهلك فورا عند اكتشاف أي مخالفات في الأسواق بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي، وأيضا من خلال الموقع الإلكتروني، الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس بوك، أو من خلال الواتس اب علي الرقم 01577779999.

اقرأ أيضا | التموين: تخفيضات الأوكازيون الصيفى حقيقية.. ويهدف لرواج التجارة