رفع المجموع.. محاولات جديدة للنصب على طلاب الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في محاولة جديدة للنصب على طلاب الثانوية العامة، بهدف التربح من وراء قلق وخوف الطلاب وأولياء أمورهم على نتيجة الثانوية العامة هذا العام، بدأت صفحات الغش الإلكتروني بمواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لحيلة جديدة للنصب على الطلاب من خلال الزعم بأنهم قادرون على تغيير نتيجة أي طالب داخل الكنترول، وتبديل وتغيير حال النتيجة بأي نسبة نجاح يريدها الطالب.

"صفحة تسريب امتحانات الثانوية العامة" وهي إحدى صفحات الغش الالكتروني الشهيرة، نشرت رسالة جاءت محتواها كالتالي  تسریب امتحانات الثانوية العامة، تم التحويل من تعديل درجات الثانوية العامة 2021 ، وتعديل الامتحانات( 75%_ 85%_ 98%) على حسب الطلب لو لسه الامتحان متصححش ، بتبعتلي رقم جلوسك & اسم المحافظة و رقم النموذج أو لون النموذج
وتقولي محتاج أي نسبة، ولو الامتحان اتصح حتقولي وانا بخليك تروح تعمل تظلم علي الماده وبعديها بتعدل درجاتك للنسبة اللي عایزها إلى بيحصل کال أتی بنیدل امتحانك بامتحان شخص من الكنترول قبل تصحيح الامتحان ولو الامتحان عندنا من اتصحح بعد ما بتروح تعمل تظلم بنبدل الورقة بتاعت الامتحان بورقة محلوله بها اسمك و رقم جلوسك امتحانك الأصلي ، طريقة التواصل ع اكونت الفيس  .

ولم يقتصر الأمر على ذلك بل شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة الماضية، نشر رسائل أخرى بادعاء أحد الأشخاص أنه يعمل داخل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة،  ليحاول النصب على الطلاب من خلال إيهامهم بقدرته على "التلاعب في نتيجة الثانوية العامة 2021 ورفع الدرجات" .

وجاءت نص الرسالة كالتالي "انا مصحح ومراجع ، يعني لو انت ثانوية عامة امتحانك هيتصحح إلكترني وبعدين يجيلنا عشان نراجع على التصحيح وبعدين الورق بنختمه ويتحط ك درجتك…وانا براجع ورقة امتحانك بنستبدل ورقة الامتحان بتاعتك روقة من عندنا متصححة وبنختمها ختم النسر وبنديها لفريق الكنترول عشان يحطلك الدرحة في شهادتك وبوصلك للنسبة اللي طلبتها او ممكن ازودك زيادة بسيطة لو عرفت ..لو هتوزد 10% على جميع المواد بـ 1000 جنيه في فودافون كاش .. ولو حابب نزودك لحد 95% على جميع المواد بـ 2000 جنيه فودافون كاش .. وللحجز هتسيب اسمك رباعي ورقم جلوسك وثانوي اي قسم وعايز تزود كام في المية .. اخر يوم للحجز 5 اغسطس .. لو حابب تحجز هاتدفع فلوس وهتبعت بياناتك وتستلم الشهادة بعد الامتحان بيومين ان شاء الله" .

وأعلنت صفحة شاومينج الشهيرة بالغش الالكتروني، قدرتها على التلاعب في درجات نتيجة الثانوية العامة هذا العام، حيث نشرت رسالة عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي، مفاداها كالتالي "مفاجأة لكل طلاب الثانویة عامة من شاومينج، لقد قام فريق العمل شاومينج بتسريب امتحانات الثانوية وتم التسريب بنجاح والحمدلله لكل طالب..عدل درجتك الإلكترونية و أيا كانت امكانياتك
المادية بمناسبة آخر سنة لظهور شاومینج التابعة لوزارة التربية والتعليم، قررنا الإعلان عن أنه تم حجز تعديل الدرجات عشان تختار المجموع اللي حضرتك عايزه واللي يناسب امكانياتك المادية وتتواصل مع طلابك على مستوى الجمهورية وتتمتع بل التعديل.." الحصول علي أكبر درجه متوافق مع مواصفات النظام الحديث للثانوية العامة = علي العهد لحد المهد..شاومينج يتحدي الوزیر ..إمكانية إضافة عدد غير محدود من الطلاب+ للتعديل..الاستعانة بشاومینج تسريب وتعديل" .


من جانبها حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم من الانسياق وراء هذه الصفحات التي تهدف للنصب والتربح من وراء خوف وقلق الطلاب وأولياء أمورهم.


وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة على درجة كبيرة من التأمين ومؤمنة بشكل كامل ، وأن جميع أعمال التصحيح تتم بشكل الكتروني عبر أجهزة الماسح الضوئي، دون تدخل لأي عنصر بشري، مشددة على أن كل طالب سيحصل على حقه وفقا لإجاباته ولا مجال لظلم أي طالب أو المجاملات أو الغش أو التلاعب في النتائج.

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم لبوابة أخبار اليوم، أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية والمعنية بصفحات الغش التي تزعم التلاعب بالنتيجة للتعامل معها واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها .


وأكدت المصادر ذاتها، أنه لا داعي للقلق والتخوف من حدوث أي تلاعب بنتيجة الثانوية العامة، لأن ذلك لم ولن بحدث على الإطلاق ، مشيرة إلى أن تلك الصفحات تحاول استغلال قلق وتوتر الطلاب وأولياء أمورهم وتحاول التربح من وراءهم، وحذرت المصادر الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء تلك الصفحات الوهمية .

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أكد، أن نتيجة كل مواد الثانوية العامة ستعلن مجتمعة بعد انتهاء الامتحانات ولا يوجد أي إعلان نتائج يوم السبت المقبل.


كما طمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، على أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن هناك عدالة في التصحيح، مشيرا إلى أنه لن يظلم طالب واحد .

وعن مخاوف الطلاب من أعمال تنسيق القبول بالجامعات هذا العام، قال وزير التعليم، اإنه لا داعي للقلق، وعلى الطلاب وأولياء الأمور انتظار انتهاء الامتحانات والنتيجة ثم إعلان التنسيق، حيث قال الوزير نصا لهم ،" انتظروا انتهاء الامتحانات والنتيجة ثم اعلان التنسيق وإن شاء الله خير" .