للتقديم على شقة بفائدة 3%

10 خطوات لإنشاء حساب على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي

 الإسكان الاجتماعى
الإسكان الاجتماعى

يبحث عدد كبير من المواطنين الراغبين فى الحصول على وحدة سكنية، ضمن أحد الإعلانين، الذين سيتم طرحهم بداية من 8 أغسطس المقبل، عن خطوات إنشاء حساب على موقع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، وذلك عبر محرك البحث العالمى «جوجل». 


وتقدم بوابة أخبار اليوم لقراءتها ، خطوات إنشاء حساب إلكتروني على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، وفقًا لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. وهي كالتالي:


1- الدخول على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
2- تصفح الموقع لأسفل إلى آخر الصفحة والضغط على «تقديم طلب وحدة سكنية».
3- تسجيل الاسم كما هو مدون في بطاقة الرقم القومي باللغة العربية.
4- تسجيل رقم البطاقة الشخصية.
5- تسجيل رقم التليفون المحمول.
6- كتابة كلمة المرور.
7- تأكيد كلمة المرور من خلال الرمز المرسل لهاتفك.
8- تسجيل بياناتك من حيث النوع «ذكر/ أنثى».
9- تسجيل بياناتك من الحالة الاجتماعية «أعزب/ متزوج/ مطلق/ أرمل».
10- وضع علامة صح في مربع «لقد قرأت وقبلت الشروط والأحكام»، ثم الضغط على كلمة «تسجيل».


ويشترط للحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح، ألا يكون سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.


وأكدت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذى لصندوق، التمويل العقاري أنه يُشترط أن تكون الوحدات السكنية محل التمويل العقاري في مبادرة البنك المركزي بفائدة ٣% علي 30 عام  بغرض السكن الدائم، وليست للإسكان السياحي أو الموسمي، وأن تكون كاملة التشطيب وجاهزة للسكن.


وأوضحت أنه فيما يخص العملاء المُستفيدين من المُبادرة يشترط أن يكون المستفيد مصرياً، مع إمكانية استفادة أصـحاب المهن الحرة والحرف وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لهم دخل، وأصحاب المعاشات والمستفيدين منها بحيث لا يتعدى عمر المستفيد 75 عاماً بنهاية مدة التمويل، كما اشترطت المُبادرة الجديدة عدم استفادة العميل أو الأسرة (شاملة الأولاد القصر) من مبادرات التمويل العقاري السابقة، مع إتاحة التمويل لوحدة سكنية واحدة فقط في إطار المُبادرة الجديدة، ولن يتم تطبيق شروط المُبادرة الجديدة عند إجراء الدراسة الائتمانية لملفات المُتقدمين على الإعلانات السابقة لمحدودي الدخل، حيث سيتم العمل وفقاً للشروط الخاصة بكل إعلان في ضوء المُبادرات السابقة.
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي