السفير السعودي بالقاهرة ينفي ماتردد عن منع السفر إلى مصر

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي

كشف الإعلامي مصطفى بكري، أن اليوم انتشرت شائعة بشكل كثيف منع السفر إلى مصر بالنسبة لأشقائنا السعوديين.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» عبر فضائية «صدى البلد» أن حرب الشائعات تستمر في إثارة البلبلة والوقيعة بين الشعوب.

وأكد، أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أن السفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية في مصر نفى تلك الأنباء، لافتاً إلى أن السفير السعودي قال ومع وجود مواقع حكومية وإعلامية رسمية، حريصة على نشر بياناتها بشكل واضح مدعوم بالانفوجراف.. إلا أنني ما زلت استغرب من وجود من لايزال يرتكن إلى إشاعات الواتس دون عناء البحث في هذه المواقع لاستجلاء الحقائق من مصادرها الرسمية.

وأشار بكري إلى أن الادعاءات والأكاذيب لا يحكمها عقل أو منطق مؤكدا أنه يعلم مصدر الشائعات.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي اليوم الجمعة كتب تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وجه فيها رسالة شكر لمصر.

وقال نقلي: "أشكر معالي رئيس مجلس الدولة المستشار محمد حسام الدين على تشريفي بالدعوة لحفل غداء في قصر الماريوت التاريخي بحضور الأمين العام للمجلس، والمستشارين الأفاضل مساعدي الرئيس"، مضيفاً مجلس الدولة المصرية جهة قضائية مستقلة، يختص بالفصل في المنازعات الإدارية التي تكون الدولة طرفاً فيها، ويتشابه في مهامه مع ديوان المظالم بالسعودية".

وتابع: "يرتبط كل من الجهازين في السعودية ومصر ببروتوكول تعاون فيما بينهما في تبادل الخبرات والتجارب، حيث استقبل مجلس الدولة مؤخراً مجموعة من المستشارين القضاة من ديوان المظالم" ، مضيفاً "التعاون بين الجهازين، يشكل رافدا من روافد التعاون بين البلدين في إطار العلاقات الأخوية الاستراتيجية بينهما".

اقرأ أيضاً | سفير السعودية بالقاهرة يؤكد مد فترة التأشيرات والإقامات للمصريين

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي