بتدريبات قوية | الزمالك يستعد للمحلة وينتظر تحديد الموعد

حماس كبير بين لاعبى الزمالك خلال تدريبات الفريق
حماس كبير بين لاعبى الزمالك خلال تدريبات الفريق

 حازم البنا

يواصل فريق الكرة بنادى الزمالك استعداداته لمباراة غزل المحلة التى كان من المقرر إقامتها في السابعة مساء يوم ٣ أغسطس المقبل باستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة 28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز .

ولكن جاء قرار اتحاد الكرة بتعديل الجدول فى ضوء لقاء المنتخب الاوليمبي مع البرازيل فى طوكيو  ليفرض على جهاز الزمالك الانتظار فى معسكره بالاسكندرية لحين تحديد موعد المباراة .

ويحتل الفريق المركز الأول بجدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد ٦١ نقطة بعد خوض 27 مباراة.

و خاض لاعبو الزمالك تقسيمة في جزء من الملعب في التدريبات الجماعية، وشهدت التقسيمة تركيز الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون على اللعب في مساحات صغيرة، وتسليم وتسلم الكرة في وضعيات مختلفة تحت الضغط .

وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون جلسة سريعة على هامش المران الجماعي وشهدت الجلسة شرح العديد من الأفكار الفنية والخططية المراد تنفيذها خلال الفترة المقبلة وطلب كارتيرون من اللاعبين ضرورة التركيز وبقوة لكى يستطيعون حسم الدورى الممتاز واسعاد الجماهير.

فيما قام البرازيلي أرتو أوليفيرا مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك باستخدام بعض الأدوات التدريبية الحديثة خلال تدريبات الفريق بمعسكر برج العرب.


وأدى محمود عبد الرحيم «جنش» ومحمد عواد ومحمد أبو جبل تدريبات قوية تحت إشراف اوليفيرا الذي حرص على تدريب اللاعبين على سرعة رد الفعل، والارتقاء عاليا للحصول على الكرة.

وشارك الحراس في التقسيمة الفنية التي خاضها الفريق في ختام التدريبات.

على جانب اخر نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب في التعاقد مع اليوناني فانجيلس أنجيلو لقيادة الفريق الأول لكرة السلة في الموسم المقبل، ووقع المدرب اليوناني صاحب الـ58 عاما على عقود تدريب سلة الزمالك لمدة موسم واحد.

وبدأ مدرب الزمالك الجديد مسيرته التدريبية في موسم 1996، وتولى تدريب العديد من الفرق، ومنها دينامو موسكو وأولمبياكوس وبروميثياس باتراس بي سي وأنادولوا أفيس التركي، وكانت آخر محطاته التدريبية فريق أيك أثينا اليوناني والذي حصد معه المركز الرابع بدوري الموسم الماضي.

وسبق له وأن توج بالعديد من الألقاب والبطولات وأبرزها كأس أوروبا في 2006 وكأس اليونان في 2011 وبطل اليوروليج في 2012، وبطل الدوري اليوناني في 2012.

كما قامت إدارة نادي الزمالك، بإنهاء إجراءات ضم سليم العيسوى، صانع ألعاب نادي سبورتنج السكندرى ومنتخب الشباب، لصفوف فريق السلة لمدة موسم على سبيل الإعارة من النادي السكندري، لتدعيم الفريق الأول لكرة السلة ، دون كسر لائحة الحماية الخاصة باتحاد السلة التي ستطبق خلال الموسم القادم.