«السكة الحديد» تكشف موعد وصول أول دفعة قطارات روسية «مكيفة»| خاص

القطارات الروسية
القطارات الروسية

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن قرب وصول أول دفعة من عربات القطارات الروسية المكيفة، ضمن الصفقة التي أبرمتها هيئة السكة الحديد مع شركة «ترانسماش هولدينج» المجرية الروسية، لتوريد 1300 عربة قطارات روسية عادية ومكيفة.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن من المقرر وصول أول دفعة من العربات الروسية المكيفة خلال منتصف شهر أغسطس المقبل، لتعزيز أسطول الجر بالديزل.

اقرأ أيضًا.. «السكة الحديد»: وصول 460 عربة قطارات جديدة من الصفقة الروسية حتى الآن| خاص 

وأوضح المصدر أن الدفعة القادمة من العربات المكيفة من الصفقة الروسية بمثابة «نماذج» يتم اختبارها على السكك الحديدية المصرية وتجربتها، لبيان مدى مناسبتها للعمل في مصر، وفي حالة ثبوت ملائمة مواصفاتها الفنية سيتم تشغيلها والدفع بها بعد تركيبها على جرارات كـ«استوكات» على خطوط القطارات الرئيسية.

وأشار إلى أن من المقرر وصول العربات المكيفة الآخرى من صفقة القطارات الروسية على دفعات خلال الفترة المقبلة حتى تصل باقي عربات الصفقة.

جدير بالذكر أنه وصل حتى الآن 460 عربة قطارات روسية جديدة ذات تهوية ديناميكية من أصل 1300 عربة قطارات، وتم تركيبها كـ «استوكات» على جرارات أمريكية جديدة، والدفع بها كقطارات جديدة على خطوط الوجهين القبلي والبحري.

ووفقا للتعاقد مع في صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة التى أبرمتها الهيئة مع شركة «ترانسماش» الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو، فيتم توريد 35 عربة قطارات جديدة كل شهر.

تجدير الإشارة إلى أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة، وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.