«التموين» تعلن عن أسعار السلع.. وتؤكد: لدينا احتياطي 6 أشهر

 أسعار السلع التموينية
أسعار السلع التموينية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية يكفي لأكثر من ستة أشهر ، واستمرار ضخ السلع التموينية إلى 1500 مخزن لشركتي الجملة، ومنهم  إلى ٤٠ ألف منفذ تمويني ، لصرفها ضمن مقررات الدعم السلعي.
وشددت التموين أنه يتم طرح 28 سلعة داخل المنافذ التموينية لصالح المقررات الشهرية ، بنفس الأسعار السابقة، دون أي زيادة في الأسعار.
وتشتمل قائمة سلع المقررات التموينية التي تصرف لاصحاب البطاقات شهريا ، بقيمة 50 جنيها لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية، على سلعة  الزيت بسعر 21 جنيهًا للتر، و بـ 17 جنيها الزجاجة 800 ملي.
كما يصرف الأرز داخل المقررات التموينية بسعر 8 جنيهات، والسكر بسعر 8.5 جنيه.

 

جدير بالذكر أن وزارة التموين نفت ما تردد من أنباء بشأن ارتفاع أسعار السلع التموينية، كنتيجة لتحريك سعر الوقود، حيث أكد المركز الاعلامي لمعلومات مجلس الوزراء في بيان له اليوم، أن وزارة التموين نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لارتفاع أسعار السلع التموينية تزامناً مع رفع أسعار البنزين، مُشددةً على استقرار أسعار السلع الغذائية بكافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي دون أي زيادات، مع توافر مخزون استراتيجي منها يكفي لعدة أشهر قادمة، مُوضحةً أن ‏عمليات نقل السلع الغذائية بين المحافظات تتم عبر شاحنات نقل تعتمد معظمها على منتج السولار، ‏والذي لم يشهد تحريك في أسعاره ضمن القرارات الأخيرة الصادرة عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية مما يعني أن عملية نقل السلع لن تتأثر مع الزيادة الأخيرة.


وأشارت إلى تشديد الرقابة على كافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، وكذلك الأسواق بمختلف المحافظات لضبط المخالفات، ومنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.
وطالب المركز الاعلامي لمجلس الوزراء في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات،  الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.