ارتفاع عدد ضحايا فيضانات وسط الصين إلى 99 قتيلا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت ضحايا الفيضانات التي ضربت مقاطعة خنان بوسط الصين الأسبوع الماضي لـ 99 قتيلا، حسبما أفادت السلطات الصينية.

ونقلت وسائل إعلام، عن مسؤول في مدينة تشنجتشو، قوله إن عاصمة مقاطعة خنان، بها 26 حالة وفاة أخرى في منطقتين نائيتين، من بينهم 18 في الجنوب الغربي في مدينة شينمي وثمانية في الغرب في مدينة شينجيانج.

شاهد أيضاً: حصيلة خسائر ألمانيا بسبب الفيضانات

وضرب إقليم "خنان" بوسط الصين، فيضانات عارمة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، ما تسبب في مصرع وإصابة العشرات، الأمر الذي أدى إلى إطلاق أعلى مستويات الاستجابة للطوارئ لمواجهة الفيضانات في الإقليم.

وذكرت حكومة تشنجتشو، الأسبوع الماضي، أنه تم نقل حوالي 200 ألف شخص لحمايتهم من الفيضانات كما تم إغلاق جميع محطات المترو في المدينة.

وأوقفت حركة الملاحة البحرية والجوية والسكك الحديد عبر مساحات شاسعة من الساحل خصوصا حول ميناء الشحن الرئيسي في نينجبو حيث ضرب الإعصار الساحل منتصف النهار بعدما تراجعت شدته وصاحبته رياح وصلت سرعتها إلى 38 مترًا في الثانية (نحو 137 كيلومترًا في الساعة)، وفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الصينية.

وأزالت فرق الاستجابة في نينجبو الأشجار المتساقطة في وسط المدينة بينما كان السكان في بعض الأحياء يخوضون في مياه الفيضانات والتجار يكدسون أكياس الرمل أمام محلاتهم لوقف تسرب المياه إليها.

وضرب الإعصار بينما ما زالت مقاطعة خنان في وسط البلاد تعمل على إزالة آثار الأضرار التي خلفها هطول أمطار غزيرة جدًا تهطل عادة على مدار عام كامل لكنها انهمرت عليها في خلال ثلاثة أيام فقط الأسبوع الماضي.

كما أغلقت بعض مناطق الترفيه العامة في شنغهاي ومدن أخرى، بما في ذلك شنجهاي ديزني لاند، ودعت السلطات السكان إلى تجنب النشاطات الخارجية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن قوة الإعصار ستتراجع بعد أن يضرب اليابسة لكنه سيظل لأيام عدة يحوم فوق مساحة واسعة من شرق الصين متسببًا بهطول أمطار غزيرة ربما فوق مناطق ما زالت تتعافى من فيضانات الأسبوع الماضي.