10 دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للسعوديين

10 دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للسعوديين
10 دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للسعوديين

 

عندما يبدأ السائح في التفكير بزيارة دولة خارجية عادة ما ينشغل بعدة أمور هامة ومن هذه الأمور هي تأشيرة الدخول حيث تتطلب الكثير من الدول تأشيرة دخول مسبقة الأمر الذي يتطلب بذاته العديد من الإجراءات الروتينية والوقت لترتيب الأوراق الخاصة بها وتقدميها وانتظار الرد بالموافقة أو بالرفض.

ولكن الدولة السعودية دائما ما تعمل على راحة مواطنيها ورعاياها حيث يوفر جواز السفر السعودي لحامله عدد من الدول التي يمكن دخول أراضيها دون تحمل مشقة وعناء الحصول على التأشيرة المسبقة، ويتخطى عدد هذه الدول 65 دولة مختلفة حول العالم، الأمر الذي يجعل السفر أسهل وأقل تعقيداً وسنتعرف في هذا المقال على عدد 10 دول سياحية رائعة لا تتطلب تأشيرة مسبقة لدخولها بالنسبة للسعوديين.

1- مصر: 

تعد مصر من أبرز الدول التي يذهب إليها السياح السعوديين وذلك لعدة أسباب منها قرب المسافة بين السعودية ومصر ومنها أيضا امتلاك مصر لكثير من المقومات السياحية مثل المناطق التاريخية والشواطئ الرائعة والفنادق والمنتجعات الفاخرة، وتسمح السلطات المصرية للسعوديين بالدخول إلى أراضيها بدون فيزا لمدة 90 يوماً ويمكن زيارتها على متن خطوط الطيران المصري من شركة Flyin.

2- المغرب:

 تمنح المملكة المغربية حق دخول أراضيها والبقاء فيها لمدة 90 يوماً بدون تأشيرة مسبقة أو تأشيرة عند الوصول بالنسبة للسعوديين، وتعتبر المغرب من الدول التي يفضلها السياح السعوديون بسبب ما تحتوي من حضارة عريقة ومناطق سياحية مختلفة.

3- جورجيا:

 تعد جورجيا من قلائل الدول الأوروبية التي تسمح للسعوديين بالدخول إلى أراضيها بدون فيزا لمدة 360 يوماً، ويذهب الكثير من السياح السعوديين لجورجيا للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة والتعرف على ثقافتها الرائعة ولا تتطلب هذه الوجهة سوى حجز طيران ذهاب وعودة.

4- ماليزيا: 

تتيح ماليزيا لحاملي جواز السفر السعودي البقاء في أراضيها لمدة 90 يوماً، وتعد ماليزيا من أبرز الوجهات السياحية التي يقصدها العرب وهي بالتأكيد تستحق ذلك فهي تحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية والجزر الطبيعية الرائعة التي تجعل زيارتها تجربة لا تنسى.

5- إندونيسيا:

 تسمح إندونيسيا للسعوديين بالدخول لأراضيها بدون فيزا لمدة 30 يوماً، وعند زيارة إندونيسيا ننصح دائما بزيارة الجزر الطبيعية وقضاء فيها أوقات طويلة حيث تتسم بالهدوء والاسترخاء والبعد عن صخب المدن الكبير ومن أشهر هذه الجزر هي جزيرة بالي والتي يمكن زيارتها على متن طيران المملكة العربية السعودية حيث الفخامة والرفاهية والآمان في آن واحد.

6- تركيا: 

يمكن للسعوديين الراغبين في زيارة تركيا البقاء فيها لمدة 90 يوماً ولكن ذلك بعد تقديم طلب للحصول على تأشيرة إلكترونية وهي بالتأكيد أسهل بكثير من التأشيرة الاعتيادية، وتجذب تركيا السعوديين بسبب المناطق الطبيعية الموجودة بها والحياة التي تملأ شوارعها.

7- المالديف: 

تعد المالديف من الوجهات السياحية الأبرز حول العالم حيث الشواطئ المميزة والمنتجعات السياحية الفخمة، وتمنح المالديف للسعوديين تأشيرة الدخول عند الوصول لأراضيها بدون أي عناء. 

8- تنزانيا: 

يمكن للمسافرين السعوديين الذهاب لتنزانيا وطلب تأشيرة دخولها عند الوصول إلى المطار والحصول عليها في الحال، ويذهب السائحون بشكل أساسي إلى تنزانيا للاستمتاع برحلات السفاري البرية وزيارة جزيرة زنجبار وغيرها.  

9- تونس:

 تمنح تونس السعوديين حق البقاء في أراضيها لمدة 90 يوماً دون تأشيرة للاستمتاع بجمال الطبيعة التونسية والحضارات المختلفة التي تعاقبت على المنطقة.

10- لبنان:

 تتيح لبنان لحامل الجنسية السعودية البقاء فيها لمدة 180 يوماً دون أي شروط أو وجود لتأشيرة مسبقة، وعند زيارة لبنان يجب عليك زيارة مدينة "جونيه" ومدينة "صيدا" وغيرها من المدن اللبنانية الرائعة التي تعد مصدر جذب سياحي مستمر.