«صبحي» ومحافظ بورسعيد يشهدان لقاء المشروع القومي لرياضة المرأة

«صبحي» ومحافظ بورسعيد يشهدان لقاء المشروع القومي لرياضة المرأة
«صبحي» ومحافظ بورسعيد يشهدان لقاء المشروع القومي لرياضة المرأة

شهد ظهر اليوم الخميس، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فعاليات اللقاء الرياضي المجمع للمشروع القومي لرياضة المرأة والمشروع القومي لرياضة الرواد، والتي تستضيف فعالياته الصالة المغطاة بالمدينة الرياضية ببورسعيد.

وفي كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن هذا المشروع يعتبر أحد أهم مشروعات وزارة الشباب والرياضة في مجال التنمية الرياضية، حيث يهدف الي توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، من خلال إتاحة الفرصة للرجال والفتيات والسيدات لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

وأكد «صبحي» أن القيادة السياسية تولي اهتمام خاص بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل الرياضة أسلوب حياة لكل أفراد وفئات الشعب المصري، مشيرًا إلى أن المشروع القومي لرياضة المرأة يحقق رؤية الوزارة في هذا الشأن، حيث يستهدف الفتيات والسيدات" عظيمات مصر" لممارسة الأنشطة الرياضية في مراكز الشباب.

واختتم «صبحي» كلمته بتوجيه الشكر للواء عادل الغضبان على جهوده في الاهتمام بالرياضة، والتعاون الدائم ما بين الوزارة والمحافظة في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بمحافظة بورسعيد.

وفي المقابل، أثنى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على الدعم الكامل والمتواصل لتطوير البنية الانشائية الرياضية والشبابية بالمحافظة، مثمناً جهود الوزير في التوسع في إقامة المشروعات والبرامج الرياضية التي تستهدف توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

وفي نفس السياق، وجه محافظ بورسعيد الشكر لوزير الشباب والرياضة، على دعمه الكامل لبعثة مصر في اولمبياد طوكيو مقدما له التهنئة على النتائج الايجابية التي تحققت حتى الان بعد حصول مصر  على ميداليتين برونزيتين، متمنيا التوفيق لبقية الالعاب الجماعية والفردية الاخرى.

ومن جانبها، قالت الدكتورة سونيا عبدالوهاب وكيل وزارة، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، إن المشروع القومي لرياضة المرأة يشمل العاب" الكرة الطائرة، تنس الطاولة، كرة اليد، الكاراتيه، عروض رياضية" وذلك بجميع محافظات الجمهورية بإجمالي ٢٠ ألف مشاركة، فيما يشمل المشروع القومي للرواد والذي يستهدف كبار السن لممارسة الانشطة الرياضية المنتظمة والمعتدلة بهدف الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، ويتم فيه ممارسة العاب" كرة القدم، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، الشطرنج" بإجمالي ١٨ الف مشارك على مستوى الجمهورية.