عبر 40 ألف منفذ بالجمهورية.. صرف مقررات أغسطس التموينية الأحد

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات أغسطس اعتبارا من الأحد القادم، وكذلك صرف سلع فارق نقاط الخبز، وذلك من خلال 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة صباحا، وخلال أيام الجمعة والعطلات الرسمية.

 

كما يستمر صرف مقررات يوليو حتى نهاية الشهر الجاري، والذي أوشك على الإنتهاء فعليا ،حيث تجاوزت نسب صرف مقررات يوليو ، وسلع فارق النقاط 99% تقريبا .

 

كما شددت القابضة للصناعات الغذائيه، على شركتي الجملة، بالتنبيه على أمناء المخازن التابعة لها، والبالغ عددهم 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، بتسهيل صرف الاستعاضات لأصحاب منافذ صرف المقررات التموينية، والتى بدأت فعليا منذ ثلاثة أيام.

اقرا ايضا :التموين: بدء تسليم حصص أغسطس لـ40 ألف منفذ

وتوفر القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، 28 سلعة تصرف لأصحاب البطاقات التموينية، ضمن المقررات الشهرية ،وتتضمن السلع الأساسية ( السكر والزيت والأرز)، بالإضافة إلى سلع أخرى، مثل الخل ،الطحينة ، الألبان الجافة، الصلصة ،المكرونة ،الشاي ،النسكافية، مساحيق الغسيل،الكيريت ،الملح.

يذكر أن وزارة التموين قامت بتحديد حصة شهرية من السلع الأساسية، تصرف لكل بطاقة تموينية ، بواقع ،زجاجة زيت للفرد بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة ،وكيلو أرز شهريا للبطاقة ،و2 كيلو سكر للفرد ،على أن يتم استكمال باقي الحصة التموينية من السلع الأخري .