رياضة النواب: تعهد الكهرباء بتطبيق نسبة الإعفاء من الفواتير ينقذ الأندية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أشاد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بتعهد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر بتطبيق مواد قانون الرياضة، بإعفاء الأندية ومراكز الشباب  بنسبة ٧٥٪، من استهلاك فاتورة الكهرباء.

وأكد رئيس لجنة الرياضة بمجلس النواب، أن ملف الشباب لايقل أهيمة عن ملف التعليم، والصحة، خاصة أنهم المحور الرئيسي في بناء الإنسان المصري الذي دعت القيادة السياسية للإهتمام به.

وقال الدكتور محمود حسين، إن الإنجازات التى تقوم بها وزارة الكهرباء يشهد بها الجميع، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولي إهتمامًا غير مسبوق بالشباب، لافتا إلى أن تطبيق قرار الإعفاء سيساهم في حل أزمات كبيرة كانت تواجهها الأندية ومراكز الشباب في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال حسين، في تصريحات صحفية، إنه عرض على وزير الكهرباء خلال اجتماع لجنة الطاقة مشكلة تعنت شركات الكهرباء ورفضها تطبيق نسبة الإعفاء لافتا إلى أن لجنة الشباب فتحت ملف تخفيض أسعار فاتورة الكهرباء على الأندية ومراكز الشباب منذ 5 سنوات، ونجحت في تعديلات قانون الرياضة والهيئات الشبابية، وهو ما تم بالفعل بإقرار مادة  تنص على إعفاء الأندية ومراكز الشباب بقيمة  ٧٥٪ من الاستهلاك.

وتابع إن الأندية الشعبية تئن من قلة الموارد، وأدت فواتير الكهرباء على زيادة الأعباء عليها  مما يهددها بقفل أبوابها، كما أن مراكز الشباب تحصل على دعم سنوي يصل إلى 10 آلاف جنيه، وهو إجمالي الموازنة المخصصة لها.


ثقافة النواب توصي بتطوير قصر الثقافة بمسقط رأس طه حسين