تحذير من عودة الاحتقان للشارع التونسي حال تأخر استرداد الأموال المنهوبة

فاطمة المسدى النائبة في البرلمان التونسى سابقا
فاطمة المسدى النائبة في البرلمان التونسى سابقا

قالت فاطمة المسدى، النائبة في البرلمان التونسى سابقا ، إن تصريحات الرئيس التونسى قيس سعيد ، كان خطابا ينتظره الشعب بخصوص إعادة الأموال المنهوبة، فهناك أموال منهوبة وسوء حوكمة، مؤكدة أن الرئيس التونسى قادر على استعادة أموال الشعب الذى ينتظر الكثير والكثير، ونحن في دولة نهبها اللصوص في حكم المافيا والإخوان.

اقرا ايضا .. قنديل: هناك تشابه بين المشهد المصري والتونسي في وضع نهاية للجماعة الإرهابية

وأضافت " المسدي "، خلال مداخلة مع الإعلامية لما جبريل ، ببرنامج "المواجهة " المذاع على قناة "إكسترا نيوز" مساء الاربعاء أنها ترى أن الرئيس التونسى  قيس سعيد في الطريق الصحيح، وأتمنى أن يشكل الرئيس الحكومة التي ستنفذ هذه القرارات.

وتابعت :"  تصريحات الرئيس التونسي بخطابه كانت بها اطمئنان للشعب، حيث قال إنه على علم بمن نهب أموال الشعب، وإن لديه قائمة تضمن 460 شخصية، وأنه سيعمل على مرسوم لكى يقوم بمشاريع في المناطق للتنمية وتشغيل الناس بها وسيجد الشخصيات الموجودة بالقائمة أنهم أصبحوا أمام مصادرة للأموال.

وأوضحت " المسدي" :" اعتقد أن قرارات الرئيس قيس سعيد ، ستترجم على شكل مشروعات حقيقة وينفذ ليطمئن الشعب التونسى أن كل ما يقرر الآن هو في اتجاه استرجاع ثروات الشعب وإنقاذ الاقتصاد، نحن كشعب طالبنا بكشف الحقيقة كاملة سواء الإرهاب أو الفساد ووجدنا أن رئيس الجمهورية يطمئن الشعب، ويقول نحن نعرف من ينهبكم ويسرقكم، وهذا سيكون حلا إذا تم تفعيله حقيقة وإذا انتقلنا من مرحلة الوعود إلى التنفيذ.

وأكملت " النائبة في البرلمان التونسى سابقا " :" اليوم أعتقد أن الرئيس التونسي قيس سعيد لم يردد كلمات ولكنه سيقوم بتفعيل هذه القرارات بأسرع ما يمكن، وإذا لم يتم تنفيذها بالسرعة الكافية سيعود الاحتقان في الشارع التونسى.