محلل سعودي: ضلاعة الرئيس التونسي في الدستور قادته للسيطرة على زمام الأمور

مبارك العاتي الكاتب والمحلل السياسي السعودي
مبارك العاتي الكاتب والمحلل السياسي السعودي

قال مبارك العاتي، الكاتب والمحلل السياسي السعودي، إن الرئيس التونسي قيس سعيد، استخدم مادة دستورية صاغها قادة الإخوان عندما كانوا في السلطة.

 

اقرا ايضا .. وزير الخارجية التونسي لـ«شكري»: قرارات الرئيس قيس سعيد فرضتها التحديات السياسية

 

وأضاف " العاني"، في حديثه، عبر قناة "الغد"، أن ما يحدث في تونس الآن يمثل حدثا تاريخيا يسجله التاريخ بعد قرارات الرئيس التونسي الذي رأى الصالح لشعبه والعمل بمسئوليته تجاه شعبه الذي اختاره رئيسا، مشيرا إلى أن هناك بعض القضايا بعد القرارات الأخيرة تحتاج للتفاوض خلاف الأمور التي كانت بحاجة إلى أمر حاسم وهو ما نفذه الرئيس التونسي.

 

وأشار الكاتب والمحلل السياسي السعودي، إلى أن الرئيس قيس سعيد سينفتح على جميع الأحزاب بعد أن ضمن احتواء عربيا وتأييد كامل من الدول العربية في مقدمتهم السعودية ومصر والأردن والجزائر وبقية الدول العربية، لافتا إلى أنه متوقع أمر الدول الأوروبية لكن الشعب التونسي هو من يحدد مصيره.

 

كما أكد الكاتب والمحلل السياسي السعودي، أن الأمور تتجه في تونس للسيطرة من قبل الرئيس قيس سعيد والسيطرة أيضا على مفاصل القرارات وفقا للدستور، مؤكدا أن ضلاعة الرئيس قيس سعيد في الدستور قادته للتعامل مع الدستور الذي وضعه جماعة الإخوان في تونس والسيطرة على زمام الأمور.