7 نصائح لترشيد استهلاك «الديب فريزر» للكهرباء.. تعرف عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك من خلال بيان له اليوم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن بعض الخطوات البسيطة التي تساعد ربة المنزل على تقليل استهلاك الديب فريز للكهرباء وتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية، وجاءت كالآتي:

 

- نصح الجهاز عند شراء جهاز " الديب فريزر" يجب اختيار الاجهزة الموفرة للطاقة فمعدل استهلاكها للطاقة سوف يرضيك جدا لانها تعمل بشكل جيد جدا عند اقل مستويات الطاقة .

 

- كما نصح بترك مساحة كافية حول الديب فريزر حتى لا  يظل الكمبروسر يعمل لوقت اطول، و بالتالي سوف ترتفع وتيرة استهلاك الديب فريزر للكهرباء .

 

- وشدد على عدم تخزين الطعام في الديب فريزر و هو مكشوف لان معدل الطاقة الذي كان يحتاج لتبريده وهو مغطي سوف يتضاعف وهو مكشوف عندما تتصاعد منه الرطوبة، وتصبح الحرارة بالديب فريزر أعلى.

 

- وأضاف البيان أنه يجب ايضا عدم فتح باب الديب فريزر عدة مرات واحرص على أن يكون مغلقا باستمرار حتى لا  تجعل الهواء البارد يخرج بسهولة من جهاز الديب فريزر مما يجعل الكمبروسر بحاجة للعمل لساعات اخري ليتم تبريد الهواء بالجهاز مرة اخرى، وبالتالى استهلاك مرتفع للكهرباء.

 

- كما نصح بابتعاد البوتاجاز عن الديب فريزر بقدر الامكان، وهذا لان الحرارة المتصاعدة من البوتاجاز سوف تتسبب للديب فريزر بالسخونية، وطبعا يلزم طاقة اضافية ليتم تبريد الديب فريزر.

 

- تنظيف شامل للفائف التبريد الخاصة بمكثف الديب فريزر، فوجود الاتربة عليها يؤدي بشكل غير مباشر إلى رفع استهلاك الديب فريزر للكهرباء .

 

- عدم تخزين الطعام بشكل فوضوي في الديب فريزر، لانه لن يكون سهل عليك ايجاد الطعام عند الحاجة له مما سيجعلك تأخذ وقتا طويلا حتي العثور عليها وهذا سيستدعي ترك باب الديب مفتوحا كل هذه المدة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي