سكب زجاجة عطر على فستان الأميرة ديانا.. أخطاء وقع فيها الأمراء

 فستان الأميرة ديانا
فستان الأميرة ديانا

يتذكر جيل الزمن الجميل حفل الزفاف الأسطوري للأميرة ديانا والأمير تشارلز، الذي تحل الذكرى الأربعين له غدا ٢٩ يوليو و الذي حضره 3500 ضيف في كاتدرائية القديس بولس في لندن.

 

وكانت صحيفة ميرور البريطانية قد أفادت أنه في عام 1981 تابع أكثر من 750 مليون شخص حول العالم الأمير تشارلز وهو يتزوج أميرة ويلز، وبحضور هذا العدد الضخم من الضيوف في الكاتدرائية البريطانية التاريخية، ليس من الغريب أن العروسين كانا متوترين في ليلة عمرهما الأسطورية والتي اعتبرت أحد أكثر الأحداث مشاهدة في التاريخ البريطاني.

 

قال دوق كورنوال ٱنذاك نذوره أولاً وبدلاً من تلاوة "ممتلكاتي أو بضاعتي الدنيوية my worldly goods" قال "ممتلكاتك الدنيوية thy worldly goods" (الجملة التي تقال عادة في نذور الزواج بين العروسين).

 

وفي هذه الأثناء، تعثرت ديانا في ترتيب اسم تشارلز، وانتهى بها الأمر بمناداته باسم خاطئ، فاسمه الكامل هو تشارلز فيليب آرثر جورج ولكن عند تلاوتها لنذورها، أطلقت ديانا عليه اسم فيليب تشارلز.

 

وخلال حفل الزفاف الأسطوري، ارتدت الأميرة الراحلة ثوباً ضخماً من قماش التفتا الحريري باللون العاجي، وكانت مهمة تصميم فستان أميرة ويلز على عاتق كل من مصصمي الأزياء البريطانيين، ديفيد وإليزابيث إيمانويل.

 

وبذل المصممان قصارى جهدهما لضمان إبقاء التصميم سراً، بل ودمرا رسوماتهما مباشرةً بعد عرضها على ديانا للتأكد من عدم عثور أي شخص عليها، وصنع فستان زفاف آخر لديانا كخيار احتياطي في حالة تسريب التصميم.

 

وصرح مصدر داخلي من العائلة المالكة البريطانية، بينما كانت ديانا ترتدي فستان زفافها الرائع، سكبت زجاجة عطر كاملة على ثوبها الأسطوري، حيث صنع العطر من قبل دار العطور الملكية الرسمية House of Houbigant.