هشام توفيق: نستهدف 2 مليار جنيه أرباحا من شركات الغزل والنسيج في 2024

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

 

قال هشام توفيق  وزير قطاع الأعمال العام: "رصدنا 21 مليار جنيه لتطوير الغزل والنسيج، ويتم تشغيل عدد ضخم من الشركات والمباني في الربع الأخير من 2022، ويتم تأهيلها حاليا تمهيدا لمراحل التشغيل النهائية".

وأوضح هشام توفيق خلال حواره لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه من المستهدف تركيب الماكينات الجديدة في يناير- فبراير المقبلين، عقب الانتهاء من تدريب المدربين البالغ عددهم 180 مُعلما، حتى يتم تدريب على الأقل 10 آلاف فنى بعد التشغيل.


وتابع: "سوق القطن المصري خارجي وليس محلي، ولكن نستهدف الإثنين معا، واستعنا بالقطاع الخاص فى إنشاء شركة برأس مال 100 مليون جنيه لتسويق منتجات الغزل والنسيج، حتى يستطيعوا التعامل مع الأسواق الخارجية، كما أننا استعنا بمصممين للمنتجات النهائية حتى تكون مطابقة للمواصفات ويتم بيعها فى السوق الخارجى.. وفيما يخص الأسواق المحلية نستهدف من خلال منافذ التوزيع الوصول إلى أكبر عدد من المستهلكين".


وأكد أنه في آخر سنة كان يعاني قطاع الغزل والنسيج من خسائر بلغت نحو 3.3 مليار جنيه، وحاليا تتم عمليات التطوير والدمج ومستهدف تحقيق أرباح 2 مليار جنيه بعد عامين من التشغيل.


 ويرى توفيق، مستقبل صناعة الغزل والنسيج، رائعا، لأن لدينا تاريخا طويلا وخبرة فى النسيج يعود إلى الفراعنة.. لدينا قطن مصرى لا يضاهى بالأقطان العالمية ونمتلك خبرات فى السوق كانت لشركات قطاع الأعمال القديمة أو فى القطاع الخاص.. ولدينا أيضا عمالة شابة نستطيع أن ننافس بهم.. ونمتلك خبرات متراكمة فى التصدير بالنسبة للقطاع الخاص والمنتجات المصرية تنتشر بكثرة فى السوق الأوروبى حتى أنها تجاوزت الصين والهند وجميع ما سبق عوامل جذب حتى تزدهر الصناعة.