الصين مهددة بفقد 451.8 مليار دولار صادرات للسوق الأمريكي .. لهذا السبب

 صحيفة واشنطن بوست
صحيفة واشنطن بوست

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن إقليم سينج يانج الصيني المنتج الاول لنسبة 20% من القطن المصدر لأمريكا بخلاف محاصيل الطماطم والمنتجات البتروكيماوية قد يتسبب في خسائر للصين تقدر بنحو451.81 مليار دولار قيمة هذه الصادرات لأمريكا.
يأتي ذلك بسبب احتجازها غيرالمشروع لما يتجاوز مليون شخص مسلم وتسخيرهم للعمل في تلك المجالات التصديرية فيما يسمى معسكرات إعادة التأهيل منذ عام 2016 بسبب معارضة مسلمين الإيجور للحكم الشيوعي.
وأوضحت الصحف الأجنبية في هذا الشأن، أن السلطات الأمريكية في حالة ترقب لموافقة الرئيس جوبايدن على قانون منع استيراد المنتجات الصينية التي يدخل في تصنيعها شبهة السخرة والذي أعده تحالف الحزبين الجمهوري والديموقراطي ووافق عليه مجلس الشيوخ في يونيو الماضي.
وقال السيناتور الجمهوري ماركو روبيو الذي قدم التشريع مع السيناتور الديمقراطي جيف ميركلي في بيان: "لن نغض الطرف عن الجرائم المستمرة التي يرتكبها الحزب الشيوعي الصيني ضد الإنسانية ولن نسمح للشركات بجني الأرباح من تلك الانتهاكات المروعة".
وقال مساعدون ديمقراطيون وجمهوريون إنهم يتوقعون أن يحظى الإجراء بدعم قوي في مجلس النواب مشيرين إلى أن المجلس أقر إجراء مماثلا بالإجماع تقريبا العام الماضي.

اقرأ أيضا صحيفة صينية: إدارة بايدن تحركت لإصلاح العلاقات مع الحلفاء لمواجهة بكين