جبريل: عقوبات الفيفا على الزمالك تصل إلى ربع مليار جنيه

جانب من آخر تدريبات الزمالك على ملعب الترسانة قبل معسكر برج العرب
جانب من آخر تدريبات الزمالك على ملعب الترسانة قبل معسكر برج العرب

 حازم البنا

عقد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة سريعة على هامش المران الجماعى اليوم  وشهدت الجلسة شرح العديد من الأفكار الفنية والخططية المراد تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأكد كارتيرون، أن معسكر الإسكندرية جاء للاستعداد للفترة المقبلة بتمارين ومباريات ودية وأشار إلى أن الجهاز الفنى معه يقيس يوميًا نتائج التدريبات والجرى الذى يقوم به اللاعبون وتُظهر النتائج مؤشرات إيجابية، قائلاً: «اللاعبون يستفيدون من المعسكر». وتطرق المدرب الفرنسى لمشاركة بعض الناشئين بالمعسكر، قائلاً: «النادى يمتلك ناشئين جيدين، وهو أمر يتيح لنا متابعة عدد كبير منهم فى التدريبات.

وعن إصابة شيكابالا وحازم إمام قال: «حين يكون هناك شد عضلى خفيف لأى لاعب نُفضل إراحة اللاعبين ومازالت إصابة حازم وجميعها إصابات خفيفة»، منوهًا إلى أنه يتابع لاعبى فريقه المتواجدين  بالمنتخب الوطنى فى الأوليمبياد، قائلاً: «لديهم مباراة هامة وأتمنى أن يستمروا فى الأوليمبياد».

وعلى جانب آخر أكد طارق جبريل أمين صندوق نادي الزمالك، أنه ليس لديه تعليق حول حديث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى، مشيراً إلى أنه تم الاستقرار على مدرب فريق السلة الجديد. وأشار إلى أنه خلال الشهرين الماضيين، هناك قضايا داخلية  مجموعها 30 مليون جنيه، ونحاول تخفيضها، ومعروف يوسف عقده والغرامة الموقعة علينا حوالى 15 مليونا ونصف المليون جنيه، واتفقنا على تخفيض عقوبة أشيمبونج من مليون و200 ألف إلى 900 ألف دولار».

وأضاف: «نعمل 24 ساعة كل يوم، وكابتن حسين لبيب يعمل مثله مثل أى عامل صغير فى النادى، وهناك أشخاص تحاول تشتيتنا، ولا ننظر إلى الانتخابات ونعمل لمصلحة النادى، ونادى الزمالك نادٍ كبير».

وواصل أمين الصندوق: «هناك مطالبات من الفيفا بعقوبات تصل بما يعادل ربع المليار جنيه، وهناك أشخاص وشركات مقاولات تأتى كل يوم تطالب بأموالها عن فترات سابقة، والناس لا ترى ذلك، ولا نرد على مهاترات، ولا نريد أن نُشتت ونقبل المهمة الصعبة، والذى سيأتى بعدنا يجب أن يُكمل العمل والنادى سيقوم بسرعة». وأكمل جبريل: «دفعنا جزءا كبيرا من المستحقات فى جميع الألعاب، وعملنا تسويات جيدة مع الضرائب، لا ينفع أن أكلم لاعبا فى تجديد عقده وهو فى المعسكر وفى ظل المنافسة الموجودة، ولدينا تخطيط لكل شيء، والأمور هادئة الآن فى ملف التجديدات بسبب هذا الأمر».