الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة| فيديو

صورأرشيفية
صورأرشيفية

أكد محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، خاصة فترات سطوع الشمس، موضحًا أن الطقس شديد الحرارة خلال فترات النهار مع زيادة في نسب الرطوبة بسبب الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط وبمرورها على الأرض ترتفع درجة حرارتها بسبب بخار المياه المحملة به.

وأضاف "شاهين" في مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن هناك رياحًا تكون متواجدة في الصباح الباكر وهي تسبب شعورًا بانخفاض درجة الحرارة ولكن مع مرور الوقت تقل ونشعر بالحرارة المرتفعة، والتي قد تصل إلى 40 درجة على القاهرة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية نهارًا، معتدل الحرارة رطب على غالبية الأنحاء ليلًا.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، أنه من المتوقع حدوث نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة:
الصغرى العظمى
القاهرة 26 37
بورسعيد 26 32
الإسكندرية 25 32
شرم الشيخ 29 39
أسوان 28 42
كاترين 21 33
الإسماعيلية 24 38

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أنه بالنسبة لمتوسط درجات الحرارة من اليوم الأربعاء وحتى يوم الأحد المقبل، ستكون القاهرة والوجه البحري العظمى 39 درجة، الصغرى 41، السواحل الشمالية العظمى 34 درجة، الصغرى 37 درجة، جنوب سيناء العظمى 40 درجة، الصغرى 43، شمال الصعيد العظمى 40 درجة، الصغرى 42، جنوب الصعيد العظمى 43، الصغرى 44.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وخاصة كِبار السن بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، فضلاً عن عدم التواجد في أماكن سيئة التهوية، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في فترات النهار، ومتابعة النشرة الجوية يومياً، والإكثار من شرب السوائل، خاصةً السوائل الباردة والمرطبات.